المعادن المهمة لاعطاء الجسم الطاقة اللازمة 2024.

المعادن الهامة , الفيتامينات , الصحة , الطاقة اللازمة للجسم

مرحباااا , كيف حالكم

شوفوا اليوم بعرض عليكم موضوع اتمنى ينال رضاكم ويفيدكم

المعادن المهمة لاعطاء الجسم الطاقة اللازمة

يالا تابعوا الموضوع وادعولى

اليك سيدتي اهم ثلاث عناصر معدنية التي يحتاجها جسمك لتجديد الطاقة و الحصول على صحة جيدة :
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#213988#post2052962
المغنسيوم …لطاقة كاملة :
المغنيسيوم هو عنصر التتبع الذي يوفر توازنا جيدا بين الحالة الجسدية والنفسية للشخص ، وينبغي أن يكون الاستهلاك اليومي منه معادلا ل6 ملغ للكيلوغرام الواحد ، فمثلا إذا كان وزنك 55 كجم ، يجب ان تستهلكي يوميا 330 ملغ من المغنيسيوم.
توجد عدة أطعمة تعتبر مصادر ممتازة للمغنيسيوم ، منها الحبوب والكاكاو والمنتجات المصنوعة من دقيق القمح ،العدس والفاصوليا البيضاء واللوز والكاجو.
وفي حالة نقص المغنيسيوم قد تحسين بتعب غير عادي ، تشنجات او تقلصات العضلات و ايضا حالة عصبية ، ولكن وجود هذه الأعراض لا يرتبط دائما بنقص المغنيسيوم يستحسن استشارة الطبيب في جميع الأحوال .
الزنك …لمزاج جيد :
الزنك من بين العناصر الضرورية للتطوير السليم للجسم من خلال العمل على عدة مستويات، والحماية ضد الضغوط الخارجية المختلفة ، فهو ينظم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية ، ويوفر وظيفة عصبية جيدة ، وبالتالي له تأثير على الحالة المزاجية.
ومن بين اعراض نقص الزنك التعب الكبير، فقدان الشهية، وبالتالي الوزن ، فقدان الشعر ، والأظافر تصبح هشة ، وتظهر مشاكل في العين ، اما نقص الزنك عند الاطفال فهو يؤدي الى إعاقة فى التعلم أو تأخر النمو.
و من بين العناصر الغدائية التي تحتوي على الزنك هناك الجوز ، البندق ، اللوز ،المحار والمأكولات البحرية ، اللحوم والكبد.
الحديد…اوكسجين الجسم :
الحديد هو عنصر تتبع ضروري وفعال لإعادة الطاقة و النشاط للجسم ، فهو يساهم في تزويد الهيموجلوبين بالأوكسجين. هذا مفيد لجرعة جيدة من الطاقة ، كما يساهم الحديد في تعزيز عملية الهضم، و تحفيز الجهاز المناعي ،و من بين أفضل المصادر الغذائية للحديد نذكر البقوليات ،اللحوم الحمراء أو البيضاء ، صفار البيض ، الكيوي، والمحار.
نقص الحديد أو فقر الدم بسبب نقص الحديد، يحدث بسبب نظام غذائي غير كافي أو غير متوازن، واستهلاك الشاي أو القهوة بكثرة، أو حدوث نزيف . وتتجلى أعراضه في الشعور بالتعب ، وجفاف الجلد ، المظهر الشاحب ، تشققات في زوايا الفم ، الأظافر تكون هشة ، الشعر يصبح ضعيفا. ويمكن أيضا حدوث أعراض أخرى مثل التهاب المعدة ، عسر الهضم والاكتئاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top