العلاقة بين التغذية والجهاز الهضمي لدى طفلك 2024.


بقلم: رونيت دويف- المديرة العلمية لشركة الأدوية العالمية "ابوت"، منتجة سيميلاك Gentle
أطلقت ابوت، كبرى شركات الأدوية العالمية، في الآونة الأخيرة سيميلاك جينتل ، حيث تمّ تطويره علميًا من اجل التخفيف من حالات الشعور بعدم الراحة والغازات والتي قد تظهر بسبب الحساسية من اللاكتوز كما وتم تطوير سيميلاك جينتل من اجل هضم سهل لطفلك. سيميلاك Gentle هو عبارة عن تركيبة غذاء متطورة من الحليب ، تحتوي على كافة المكوّنات المطلوبة لتطور الطفل كما وأنها خالية من اللاكتوز.
سيميلاك Gentle يحتوي على مكوّنات تساعد على التقليل من الغازات والإسهال، وتركيبة دهون تساعد على خروج ليّن وتقلل من أوجاع البطن ومعدّة للأطفال من سن الولادة حتى جيل سنة.
رونيت دويف ، المديرة العلمية في ابوت تشرح لنا هذه الظواهر والعلاقة بينها وبين غذاء الطفل:
ظاهرة الغازات تعتبر ظاهرة عادية وهي جزء طبيعي من تطور ونضوج الجهاز الهضمي لدى الطفل. أثناء الحمل يتغذى الطفل مباشرة من الدم وأما الآن فعليه أن يحلّل ويهضم الطعام عبر الجهاز الهضمي.
الجهاز الهضمي لدى طفل حديث الولادة يتواجد في حالة تطور، لذا فهو حسّاس.
أثناء الأشهر الثلاثة –الأربعة الأولى من حياة الطفل يتواجد الجهاز الهضمي في حالة تأقلم، ويرافقه غالبا الغازات ، عدم الراحة، أوجاع البطن. وتلك ظاهرة طبيعية.ثمة أهمية كبرى لغذاء الطفل وله تأثير كبير على تطوره: الغذاء يؤثر على تطوّر الدماغ،على القدرة على مقاومة التلوث والإمراض، على طول الطفل في المستقبل، أو بكلمات أخرى – على الوضع الذي به سيستغل القدرة التطورية الكامنه لديه منذ الولادة في شتى المجالات خلال حياته.
الغذاء الذي يصل إلى الجهاز الهضمي يحتوي على مزيج من المركبات الغذائية التي يتوّجب على الطفل هضمها، امتصاصها واستيعابها من الجهاز الهضمي إلى الدم، وبواسطة الدم الوصول إلى كافة خلايا الجسم واستعمالها كمصدر طاقة وكذلك لبناء الأنسجة.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#167784#post1983793
دلّ بحث طبي فحص حوالي 7000 طفل في 17 دولة على أن الأطفال الذين تغذّوا على سيميلاك كانت لديهم حالات خروج ليّنة أكثر في غالب الأحيان مقارنة مع أطفال تغذّوا على تركيبات غذاء للأطفال تحتوي على زيت النخيل. حتى أن هؤلاء الأطفال عانوا اقل من أوجاع البطن (غازات) ونسبة القشط لديهم كانت اقل مقارنة مع أطفال تغذوا على تركيبات غذاء للأطفال تحتوي على زيت النخيل.

حياك الله

بارك الله فيكم وجزاك خيرا على ما نقلته لنا من موضوع قيم المضمون
أسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم

وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم

ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم

وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم

ودمتم على طاعة الرحمن

وعلى طريق الخير نلتقي دوما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top