السمك وفوائده على الصحه، معلومات عن السمك، السمك، فوائد السمك 2024.

السمك وفوائده على الصحه، معلومات عن السمك، السمك، فوائد السمك

السمك وفوائده على الصحه، معلومات عن السمك، السمك، فوائد السمك

أظهرت إحدى الدراسات الأمريكية الحديثة أن طريقة طهي الأسماك تلعب دورا محوريا في حماية الإنسان من أمراض القلب .. وبالذات السمك المشوي والسمك المطبوخ .
وقد نقل (موقع هيلث) الأميركي أنه حينما كان الأطباء يقومون بنصح مرضاهم بتناول السمك طوال سنوات عديدة مضت .. فقد اتضح أن الأهم في هذا المحور هو طريقة طهي السمك .
وأشارت هذه الدراسة – التي اتبعت هذا النمط الغذائي على ما يقارب 8500 فتاة بعد بلوغ مرحلة النضج خلال العشر سنوات الماضية – أنه عند مقارنه النساء اللاتي أكلن السمك مع اللواتي لم يأكلن أبدا فإن النساء اللاتي أكلن 5 وجبات فأكثر خلال أسبوع أقل عرضة للإصابة بمرض القلب بنسبة 30% في حال كان السمك مشويا أو مطبوخا .
ومن الجانب الآخر ، تأكد أن السمك المقلي مضر ؛ حيث إن تناوله لمرة واحدة أسبوعيا يزيد نسبة خطر الإصابة بمرض القلب إلى 48% .
وذكر المعد الرئيسي لهذه الدراسة / دونالد لويد جونز – من (كلية فاينبرج للطب) في (جامعة نورث ويسترن) بإيلينوي – : أن " طريقة تحضير السمك هامه بقدر أهمية الفوائد الصحية لأنواع الأسماك " ..
وأضاف : " من المهم أن يعتاد كل إنسان على الأنظمة الغذائية الصحية لأنها النقطة الرئيسية لتفادي الأمراض " .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#149320#post1929804
وفي دراسة أخرى ، وجد باحثون أن بعض أنواع الأسماك تحمل فوائد أكثر من غيرها كسمك السلمون الغني بالزيوت ، والذي يتميز بلونه الداكن والذي يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب – بخلاف (سمك التونا) أو الأسماك البيضاء التي تحمل الفائدة كما السلمون .

عيني شقية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.