تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الحوامل يتناولن الوجبات السريعة .

الحوامل يتناولن الوجبات السريعة . 2024.

الحوامل يتناولن الوجبات السريعة …والاطفال يسمنون

أفادت دراسة بأن الأطفال الذين تتناول أمهاتهم وجبات سريعة أثناء الحمل أو الرضاعة . ترتفع احتمالات اصابتهم بزيادة في الوزن واختيارهم لنظام غذائي غير صحي ويصبحون بدناء في مراحل لاحقة من حياتهم .

وأوضح الباحثون أن دراسات سابقة أظهرت أن الأطفال الذين يولدون لأمهات بدينات يصابون بزيادة في الوزن على الارجع إلا أن الدراسة الجديدة التي أجريت على فئران من أوائل الدراسات التي تبحث نوعية السلوكيات التي قد تتسبب في العادات الغذائية غير الصحية .

وقال نيل ستيكلاند . الباحث في الكلية المليكة للطب البيطري في لندن والذي عمل في الدراسة (أنها تشير إلى وجود برمجة جنينية من أجل زيادة الوزن .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#69634#post1048878

وأضاف ( الأجنة يعتادون على هذه الوجبات السريعة أثناء الحمل . انها ليست مسألة جينات فقط .يمكننا اظهار صلة مباشرة بين ما تأكله الأمهات وتأثيره على الاطفال ).

وفي الدراسة التي نشرت في الدورية البريطانية للتغذية .أخذ الباحثون مجموعتين من الفئران الحوامل وأعطوا واحدة غذاء من الوجبات السريعة مثل الكعك المحلي المقلي والفطائر الرقيقة والحلوى. وأعطوا المجموعة الأخرى حبيبات غذائية .

واعتبر ستيكلاند أن المدهش هو عدم ظهور أثر يذكر على وزن الفئران عند ولادتها .

وأوضح أنه حين فطمت وجد الباحثون أن الفئران التي تغذت أمهاتها أثناء الحمل على وجبات السريعة يزيد وزنها في شكل أسرع وكانت تتذوق الغذاء غير الصحي وتلتهمة .

وتمثل البدانة مشكلة كبيرة في أنحاء العالم . إذ ترفع احتمالات الاصابة بأمراض مثل النوع الثاني من داء السكري وأمراض القلب . وتقدر منظمة الصحة العالمية أن نحو 400 مليون شخص في العالم يعانون من البدانة .بينهم 20 مليون طفل دون الخامسة من العمر . وحاولت الدارسة أيضاً الوصول إلى فهم أفضل لما يقود الشهية . وهي العملية التي تديرها مراكز في المخ وتستجيب لمؤشرات تخبرنا حين نجوع وحين نشبع.

وأشارت الدراسة إلى أن الفئران الصغيرة تفرط في تناول الطعام . لأنها كلما زادت كمية الطعام التي تلتهمها تثار ((مراكز المتعة)) في المخ بالأغذية السكرية وتحتاج إلى كميات متزايدة من الطعام لبلوغ الدرجة ذاتها من الرضا.

حتى اللي في بطون أمهاتهم يتعرضوا للزيادة هههههههههه

سبحان الله

يسلموووو

مشكووووووووووووووووووووووووره
اااااااااااااااااااااه ما بدي احمل
يعطيك العافيه عمرو

تحيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.