الاطعمة والعوامل البيئية التي تلحق الضرر بالاسنان 2024.

الاطعمة التى تضر الاسنان , تاثير العوامل البيئية على الاسنان , مشاكل الاسنان , طب الاسنان , كيفية العناية بالاسنان

مرحباااا , كيف حالكم احبابى

شوفوا اليوم بعرض عليكم موضوع اتمنى ينال رضاكم ويفيدكم

الاطعمة والعوامل البيئية التي تلحق الضرر بالاسنان

يالا تابعوا الموضوع وادعولى
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#200881#post2037469


لقد تحدثنا مسبقا عن العديد من الطرق المختلفة التي يمكن أن تبيض أسنانك، لكن اليست الوقاية أفضل من العلاج؟ تكلمنا مع طبيبة الأسنان ليندي اورلين من نيويورك لتعرف على الأطعمة والعوامل البيئية التي يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك، وكيفية منع ذلك.
الأطعمة الملونة.
توضح الدكتورة اورلين بأن أي أطعمة أو مشروبات ملونة سواء كانت صلصة باستا، توت أزرق، قهوة، أو نبيذ أحمر ستلطخ أسنانك. وبينما من المستحيل تقريبا الابتعاد تماما عن هذه الأطعمة بالكامل، يمكنك أن تحاربي التلون عن طريق أكل هذه الأطعمة بإعتدال، وتنظيف الاسنان مرتين في اليوم، أو تبييض أسنانك.
السكر.
تقول الدكتورة ارلين، بأن أي شيء غني بالسكر هو سيء لأسنانك، ولكن المشكلة الحقيقية تبدا عند أكل الأطعمة الغنية بالسكريات بإفراط، سواء كانت حلوى، صودا، أو حتى فاكهة! “عندما تأكل أطعمة حلوة، فأن السكر يمنع اللعاب من تحييد الحوامض في فمك التي تمنع تكون البلاك على الاسنان الذي يؤدي الى التجاويف. وتنصح اورلين بتنظيف الاسنان دائما بعد كل وجبة طعام خصوصا الاطعمة السكرية.
التدخين.
يكفي أن تعرف بأن التدخين سيئ لكل جسمك حتى تتوقف ولكن حتى تتأكد أكثر فأن التدخين يجفف فمك، ويقلل من اللعاب، مما يسبب تشكل التجاويف والبلاك.تقول الدكتورة اورلين بأن التبغ يسبب تلطخ الأسنانك أيضا بشكل سيئ، بالاضافة الى خطر الاصابة بسرطان الفم.
الوقاية.
لن تستطيع منع نفسك من تناول الاطعمة التقليدية مثل الباستا والنبيذ، ولكن هناك طرق يمكن أن تستعملها لتقليل الأخطار المحتملة على اسنانك. تقول الدكتورة اورلين “مضغ العلكة الخالية من السكر جيد جدا لأسنانك، فهي تحيد فمك وتمنع تراكم البلاك السيئ. فقط تأكد من أن المنتج خالي من السكر بالاضافة الى ذلك نظف فمك واسنانك بالفرشاة والخيط دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.