اكلات مفيدة لصحة الاسنان 2024.

اكلات مفيدة لصحة الاسنان , اطعمة هامة للاسنان , تبييض الاسنان , منع تآكل الاسنان , منع تسوس الاسنان

شوفوا اليوم جبتلكم موضوع اتمنى ينال رضاكم

اكلات مفيدة لصحة الاسنان

تمتَّعي بأسنانٍ بيضاءَ مشرقةٍ بتناوُلِ هذه الأطعمةِ الخمسةِ الَّتي تُساعد على إزالةِ البُقَع والطَّبقةِ الصَّفراء على الأسنانِ لتترُكَ الأسنانَ بيضاءَ جميلةً، كما تحمي الأسنانَ من التَّسوُّسِ والتَّآكُلِ.
1. التفاح
مجرَّدُ مضغِك للتُّفاحِ يساعد على تنظيفِ الأسنان؛ لاحتواء التفاح على حمض المَاليك الذي يُستخدم في معاجينِ الأسنان حيثُ يعمل على زيادةِ اللعابِ الذي يُنظِّف الأسنانَ ويُزيل البُقَعَ.
2. الأناناس
استخدمِي مكعَّباتِ الأناناس لفركِ الأسنان بلُطْفٍ حيث تعملُ على تنظيفِ الأسنان وتطهيرِ اللثة.
3. البروكلي
يحتوي البرُوكْلي على نسبةٍ عاليةٍ من الأليافِ, وتناولُ الكثير من الألياف يُساعد على تقليلِ الالتهاب في الفم, كما يُساعد على تلميعِ الأسنان ويحميها من البُقعِ والتَّسوُّس.
4. الزَّبيب
على عكسِ الاعتقادِ السَّائدِ أنَّ الزَّبيبَ يُؤذي الأسنانَ لكونِه من الحلوياتِ اللزِجَةِ, ولكنْ على العكسِ فإنَّ الزبيبَ يحمي الأسنانَ من البقع وتكوُّنِ البلاك.
5. الجبن
يُساعد الجبنُ على تقويةِ الأسنان؛ لاحتوائِه على الكالسيومِ والفُسفور والبُروتين وغيرِها من المعادنِ الضَّروريَّةِ لحمايةِ ميناءِ الأسنان, بالإضافةِ إلى احتواءِ الجبن على حمضِ اللَّبَنيك الَّذي يَقِي الأسنانَ من التَّسوُّسِ.
6. الماء
احرصي على تناول الماء بما لا يقل عن 8 أكوابٍ يوميًّا وخاصَّةً بعدَ الوجباتِ, حيثُ يُحفِّز الماءُ إنتاجَ اللُّعَابِ الذي يُنظِّف الأسنانَ ويتركها بيضاءَ ناصعةً, كما يمنعُ تراكُمَ بقايا الطَّعامِ على الأسنان فيحميها من التَّسوُّسِ.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#231785#post2074740

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top