افضل واسهل التمارين المفيدة لتقوية عضلات البطن 2024.

اسعد الله جميع اوقاتكم بالخيرات

اقدم لكم

افضل واسهل التمارين المفيدة لتقوية عضلات البطن


افضل واسهل التمارين المفيدة لتقوية عضلات البطن

احصلي على عضلات مشدودة ومارسي تمارين اللياقة هذه لتقوية عضلات البطن.
تمارين الدراجة
استلقي على ظهرك (على سجادة أو سطح ناعم) واثني ركبتيك باتجاه صدرك وضعي يديك خلف رأسك بتثبيته قليلاً بأصابعك، ثم ارفعي الجزء العلوي من جسمك عن الأرض من دون الشد على الرقبة، وتحركي باتجاه ركبتك اليسرى مع الحفاظ على الساق الأخرى مستقيمة
بدلي الجهات بإحضار الكوع اليسار باتجاه الركبة اليمين مع الحفاظ على الساق اليسار مستقيمة، واستمري بالتناوب على الساقين بحركة تشبه تبديل الدراجة لعشرين مرة على كل جهة. مدي ساقيك إلى الأسفل بقدر ما تستطيعين من دون تقويس أسفل الظهر (في حدوث ذلك لا تمدي ساقيك لهذه الدرجة).
تمارين في أبس
استلقي على ظهرك ومدي ذراعيك خلفك وساقيك إلى الأمام وهما ملتصقان يبعضهما (لا تثني أصابع القدم)، شدي عضلات البطن واجلسي بينما ترفعين ساقيك عن الأرض وتمدين ذراعيك باتجاهه أصابع القدم؛ يفترض أن يشكل جسمك الآن حرف V)) ، حافظي على هذه الوضعية لمدة ثانية ومن ثم ارجعي إلى الأرض ببطء، كرري التمرين 20 مرة، وحاولي ألا تتأرجحي وأنت ترتفعين من الضغط، ويمكنك ثني ركبتيك لتسهيل التمرين إن احتجت.

افضل واسهل التمارين المفيدة لتقوية عضلات البطن


تمرين شد ذراع واحدة وساق واحدة
ابدئي بالاستلقاء على الأرض بينما يكون وجهك إلى الأسفل ومن ثم ارفعي نفسك لوضعية اللوح في حين يكون ساعديك على الأرض وكوعيك تحت الكتفين تماماً وقدميك موازيين لعرض الوركين.
شدي عضلات البطن جيداً لتشكلي خطاً مستقيماَ من الأعلى إلى الأسفل، مع الحرص على عدم الإضرار بأسفل الظهر. بعد تحقيق التوازن، قومي بمد الذراع اليمين والساق اليسار، وحافظي على الوضعية لثانيتين ثم عودي إلى الوضعية المستقيمة. كرري التمرين 20 مرة مع التبديل بين القدمين والساقين، واحرصي على أن تمارسي التمرين بصورة بطيئة ومدروسة. يستطيع المبتدئين إبقاء ركبهم على الأرض من دون مد الذراع والساق.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#205213#post2042699


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top