اضرار تناول مشروبات الطاقة على الصجة 2024.

اضرار تناول مشروبات الطاقة على الصجة , خطورة مشروبات الطاقة , اضرار المشروبات

شوفوا اليوم جبتلكم موضوع اتمنى ينال رضاكم
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#231853#post2074831

اضرار تناول مشروبات الطاقة على الصجة

منذ سنواتٍ بدأت عدَّةُ شركاتٍ بالتَّرويجِ لمشروباتٍ رياضيَّةٍ تُسمَّى مشروباتِ الطَّاقة، حيثُ قام المُروِّجون لهذه المنتوجاتِ بالتَّعريفِ بها على أنَّها موادُّ تزيد من القدرةِ البدنيَّةِ والذِّهنيَّة عند الرِّياضيِّين بشكلٍ خاصٍّ، وعند النَّاس العاديِّين بشكلٍ عامٍّ.
وتقوم الشركاتُ الصَّانعةُ لهذه المشروبات بوضعِ فوائدِ هذه المشروباتِ على الغلافِ الخارجيِّ للمشروبِ، وتتناسَى وضعَ الآثارِ السَّلبيَّةِ لهذه المشروبات، مع العلمِ أنَّ الفوائدَ الموجودةَ على الغلافِ هي فوائدُ وهميَّةٌ ليس لها صحَّةٌ على أرضِ الواقع.
لا تُعَدُّ مشروباتُ الطاقة من الموادِّ التي تُعطي الطاقةَ، كما تُروِّج لها وسائلُ الإعلامِ بل تُعدُّ من الموادِّ المُنبِّهةِ؛ لأنَّها تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السُّكَّر والكافين، التي بِدَورها تؤدِّي إلى زيادةٍ في نبضاتِ القلب وحدوثِ الجفاف لزيادةِ إدرار البول.
وتحتوي هذه المشروباتُ على مادَّةِ الكافين، والتُّورِين، وأعشابِ الجِنْسِينجْ، وعدَّةِ فيتامينات، مثل فيتامين B بنسبةٍ عاليةٍ تصل إلى 200% من احتياجاتِ الإنسانِ اليوميَّةِ، بالإضافةِ إلى ذلك فهي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السُّكَّرِ الَّذي يُساعد على زيادةِ السِّمنةِ.
وبعدَ عدَّةِ دراساتٍ وأبحاثٍ أظهرتِ النَّتائجُ المِخبريَّةُ والميدانيَّةُ أنَّ هذه المشروباتِ لها أخطارٌ كثيرةٌ على صحَّةِ الإنسانِ، حيثُ إنَّها تُؤدِّي إلى عدَّةِ أمراضٍ، وفي بعضِ الأحيانِ إلى الوفاةِ ( الموتُ المُفاجِئُ ) .

حياك الله

جزاكم ربي الدرر وكساكم الحلل واسكنكم الظلل على ما قدمته لنا

وبارك في خطاكم واكرم مثواكم

وأسأل الله لكم راحة تملأ أنفسكم ورضى يغمر قلوبكم

وعملاً يرضي ربكم وسعادة تعلوا وجوهكم

ونصراً يقهر عدوكم وذكراً يشغل وقتكم

وعفواً يغسل ذنوبكم و فرجاً يمحوا همومكم

ودمتم على طاعة الرحمن

وعلى طريق الخير نلتقي دوما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.