وصفه لرجيم مجربه

وصفات لرجيم بالاعشاب

وصفات ناجحة وسريعة.. للتخسيس بالأعشاب
لا يوجد نبات أو عشب بنفسه قادر على إنقاص الوزن الزائد.. والحقيقة والواقع يؤكدان أن هناك العديد من النباتات والأعشاب الطبيعية تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد، سواء كانت تلك الأعشاب أو النباتات قادرة على تنشيط الكبد وتنشيط الغدة الدرقية أو تساعد على سرعة إحراق الأغذية أو تستعمل كمادة مالئة أو مشبعة.

ويصف طب الأعشاب عدة وصفات تساعد على التخلص من الوزن الزائد:

الخيار:
– أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام.

خل التفاح:
– تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.

زهور البابونج:
– تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.


وصفه لتنحيف الكرش

الكرش:
هو نتيجة لاسترخاء عضلات البطن ويحدث بنتيجة تغير أماكن القلب والرئتين والأحشاء وغيرها فيحدث الضغط على الأعصاب والأوعية الدمية ويسبب ألما في الظهر وشعورا بالتعب المستمر الذي يصيب الجسم كله.
والكرش يصيب الشخص البدين والنحيف على السواء.
والريجيم يعتبر بمثابة الخطوة العلاجية الأساسية للسمنة . يجب أن يكون الريجيم حرا متنوعا وقليل الحراريات ويتحدد حسب حالة كل شخص بمفردة.
باعتبار أن السكريات تساهم في زيادة الدهون بالجسم يتم الحد منها حتى كمية 60 – 100 – 120 غ في اليوم. نفضل هنا استعمال الخبز الأسمر القليل السكر، والفاكهة والخضار غير الحلوة أما البروتينات (الزلاليات) فتعطى بمقادير وافرة وكافية (70-80غ يوميا) مثل: اللحم غير المدهن، السمك، الحليب، الجبن والبيض. كما نحد من الدهنيات حتى 30-40 غراما في اليوم بحيث تستهلك الدهنيات النباتية بشكل رئيسي مثل (زيت ميال الشمس) أو القليل من زبدة البقر.
تستعمل كذلك الفيتامينات: A,d,b,c . كذلك يطلب أن يكون الطعام خاليا من الملح عموما ويمنع استعمال الكحول والبهارات وجميع المآكل والمواد المساهمة في زيادة الشهية الى الطعام.

هناك أنصار كثيرون للرجيم الغذائي قليل الحراريات الهادف الى تخفيض مستوى السكريات والدهنيات في الوجبة اليومية . نبدأ بتطبيق هذه الحمية في المستشفى ثم نتابعها في البيت.
يبلغ مجموع الحراريات (الكالوريات) 1200 وحدة حرارية موزعة يوميا على الشكل الآتي:
1- الفطور: يحتوي على الشاي أو القهوة مع الحليب بدون سكر


وصفه لتنحيف الارداف

اسباب تراكم الدهون في الارداف والافخاذ:

*الجلوس لمدة طويله
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#180643#post2007745
*اكل الدهنيات بكثره وعدم الحركه .
*اكل وجبة الغداء او العشاء والنوم مباشرة .
*فترة الحمل والولاده لابد من اتباع النصائح في التغذيه الصحيحه (( طبعآ للنساء فقط ))

الرياضه المناسبه لازالة الارداف والافخاذ اختاري واحدها ومارسها بفتره لاتقل عن نصف ساعه:

*الدراجة الثابتة
*المشي
*تمارين الايروبكس ( موضعية خاصة بالأرداف )
*السباحه وخصوصا حركة (الضفدع ) .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.