نصااائح للرشاااقه والجمااال الجزء () والاخير

ننصح المصابة بحب الشباب بأن المضادات الحيوية تقتل البكتريا الموجودة داخل الغدد الدهنية، مما يؤدى إلى هبوط أعراض حب الشباب، ولكن إعلمى أنه مع مضى الوقت يفقد هذا المضاد مفعوله على حب الشباب.

للوقاية من الكلف الذى يصيب سطح الجلد على شكل بقع بنية اللون …ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وعدم الوقوف أمام أى مصدر حراري وأنت تضعين العطور الكحولية، واستشارة طبيبة مختصة، وتجنبى الماكياج بقدر الإمكان.

للعناية بالوجه المصاب بالنمش تدهن المنطقة بعصير الليمون فلا يظهر بصورة واضحة، واستخدام عجينة مكونة من عسل النحل المخلوط بالدقيق، فقد أستعملت بنجاح في علاج النمش، ولكن على فترات طويلة.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#43814#post523889

للعناية بالوجه المصاب بالرؤوس السوداء ينصح بغسل الوجه عدة مرات في اليوم، وتنظيف هذه الرؤوس بالماء والصابون بواسطة لوفةوبحركة دائرية على الوجه، والامتناع نهائياً عن الضغط على تلك الرؤوس حتى لا تغمق البشرة ويصعب إزالتها، كما يجب عدم العبث فيها عند محاولة لتنظيفها.

يمكن دهن الوجه المصاب بالرؤوس السوداء قبل النوم بعسل النحل وعصر ليمون وجلسرين بنسب متساوية، وفي الصباح رطبي وجهك بالماء الساخن، ثم حاولى إخراج هذه الرؤوس بقطعة قطن، وسوف تخرج بدون ألم، ثم بعد ذلك اغسلى وجهك بالماء.

يمكن تعريض الوجه المصاب بالرؤوس السوداء إلى حمام بخار، فذلك يساعد على تفتيح المسام وسهولة تنظيفها.

إهتمى بتطبيق آداب الأكل والشرب من حيث غسل اليدين قبل الأكل وبعدة.

اهتمى بغسل اليدين بالماء والصابون على فترات متقاربة في النهار.

البقع التي تصيب الأصابع من تأثير بعض الخضراوات والفاكهة يمكنك إزالتها بدلكلها بقشر ليمون به بعض العصير فتختفي البقع أو عن طريق غمس اليدين في ماء دافئ وملح لمدة عشر دقائق فإن هذه الطريقة تكسب اليدين نضارة طبيعية.

اخلعي المجوهرات قبل القيام بأى عمل منزلى، فالماء والمواد الكيماوية، وحتى العرق الناتج من ارتداء قفاز مطاطى محلها يتفاعل مع معدن المجوهرات وينتج عنه بعض أنواع الطفح الجلدى

يتبع

لا تكثري من استخدام الكلور، لأن كثرة استخدامه باليدين يؤدى إلى سرطان الثدى وهذا ما توصل إليه الطب حديثاً لذلك تجنبى لمسه بيدك.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#43814#post523891

لا تستخدمي الصابون السائل المصنوع عند بعض الباعة في البيوت، لأنه يكون غير مطابق للمواصفات الصحية، ولكن استخدمى الصابون السائل من شركات الصابون المعروفة والمضمونة، ولا تستخدميه بكثرة، ولكن بقدر الحاجة، وبعد تخفيفه بالماء أولاً بالقدر المكتوب على الزجاجة.

في حالة لبس القفاز يستخدم النوع الخفيف الذى يستخدم عند الأطباء، أو النوع المطاطى في حالة التعامل مع المواد الكيماوية الشديدة لمنع إصابة اليدين بالشقوق والتقشف والتصلب، وبعد خلع القفاز تدهن اليدين بالزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون أو حبة البركة فهما مفيدان جداً.

لتجنب خشونة اليدين بصفة عامة ضعيهما في ماء دافئ لمدة دقائق قليلة، وجففيهما جيداً ثم ادهنيهما بالزيوت الطبيعية.

حتى يكون شكل الظفر جميلاً ولا يوجد به بقع بيضاء أو زوائد جلدية عند قاعدة الظفر، أو يكون له ألوان كأن يكون نصفه غامقاً والنصف الآخر فاتحاًن فهذه كلها أعراض مرضية للأظفارن لذلك يجب أن يكون هناك اهتمام بالغذاء المتوازن، مثل|: اللبن والزبادى بالعسل الأبيض- فهو مهم جداً جداً- والمشمش والبيض والأسماك والفاكهة والخضراوات لبناء هيكل سليم للأظفار.

ابتعدي تماماً عن قضم الأظفار بالأسنان فهى من العادات السيئة.

طلاء الأظفار يحتوى على مادة " الفورماليدهايد " وهى المادة المسئولة عن التصاق الطلاء بالظفر … وهذه المادة تسبب الحساسية في عدد كبير من السيدات عند استعمال طلاء الأظفار، وتبدو هذه الحساسية على هيئة طفح أحمر بجانب العينين وعلى الخد وفي جميع الأماكن التي يمكن أن تلمسها المرأة بأظفارها المطلية، كما تسبب هذه المادة انفصال الظفر عن الجلد، مما يساعد على حدوث الالتهابات الفطرية.

لتنظيف منطقة المرفق، يمكن استخدام خليط الليمون والجلسرين، وذلك بوضعه على المرفق مع تدليكه بخفة، ويمكن دهن هذه المنطقة كلما أحسست فيها بخشونة بزيت الزيتون، ويدلك لمدة خمس دقائق.

في حالة تهيج الجلد وتبقعه نتيجة ضربة الشمس، يستخدم خليط مكون من عسل أبيض + جلسرين + عصير ليمون.

لإزالة التسلخات التي قد تصيب الجلد بين الفخذين أو بين أصابع القدم يمكن استخدام بودرة التلك مضافاً إليها بودرة من مسحوق الشبة البيضاء بنسب متساوية.

يتبع

توصل الغرب أخيراً إلى أن تدليك القدم يساعد على علاج بعض الأمراض المزمنة، مثل: الربو و الإكريما والروماتيزم، كما أن تدليك القدم يساعد على الاحتفاظ بالجسم سليماً.

هناك نظرية صينية قديمة تعرف باسم " علم الانعكاس الإرادى "، توضح أن كل عضو في الجسم له نقطة انعكاس تمثله في القدم، وتدليك هذا المكان بالقدم يفيد في إمداد الجسم بالراحة وتحسين الشعور بالألم.
فالرأس يمثله الإصبع الأكبر، وتدليك هذه المنطقة يساعد على تخفيف الصداع، والعمود الفقرى ( الظهر ) يمثله داخل القدم من أسفل كل إصبع كبير إلى تحت الكعب، وتدليك هذه المنطقة يساعد على تخفيف آلام الظهر، والمعدة تمثلها الحافة الداخلية للقدم بالقرب من أعلى القوسن وتدليك هذه المنطقة -طبقاً لنظرية الانعكاس الإرادى – يساعد على تخفيف عسر الهضم وآلام القرحة والغثيان.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#43814#post523892

ينصح بالابتعاد عن الكعب المرتفع قدر الإمكان، لأنه يصيب عظام القدم، ويسبب عدم التوازن، وآلام الظهر. وكذا الابتعاد عن الحذاء الضيق.

الأحذية غير المناسبة من حيث النوعية أو من حيث الموديل، كأن تكون من الأحذية الرخيصة ،وغير المتقنة الصنع، أو ذات الجلد المتصلب، تؤدى إلى تشوه القدم.

اشتري الحذاء دائماً بعد الظهيرة لأن القدم تكون في أقصى حجم لها نتيجة تمددها من أخسر والمشى.

جربي الحذاء قبل الشراء أكثر من مرة، ولا تتسرعي في الشراء، وثقي تماما أن الحذاء الضيق لن يتسع بل يشوه قدميك فقط.

المشي يقوى الساقين ويخلصك من السعرات الحرارية الزائدة، بالإضافة إلى أنه يجعل عضلة الساق أكثر رشاقة وجمالاً.

امشي داخل المنزل حافية، فهو يفيد الدورة الدموية وينشطها، ولكن هناك شروط :
– أن يكون المشى على سجاد ناعم لا يخدش القدمين
– ألا يكون هناك ما يعوق المشي في الأرض من أجسام صلبة كطوب أو أثاث يمكن الارتطام به أو لعب أطفال في الأرض.
وإذا كانت لا تتوفر هذه الشروط لابد من لبس أخف في المنزل أو شبشب بدون كعب، ويكون لينًا تجنباً لمشاكل كثرة أهمها تشقق العقبين ( مؤخرة القدم ) ومسمار القدم.

الاحتكاك الدائم بين القدم والأجسام الصلبة يؤدى إلى تمدد الأوعية الدموية التي تحت الجلد، مما يعمل على موت الخلايا السطحية، وتتجمع مسببة خشونة الجلد وتورمه.

في حالة تشقق القدمين يمكن وضعها في ماء دافئ وملح، ثم توضع في إناء آخر به ماء دافئ وصابونن وتدعك بالحجر الخفاف – يباع لدى المحلات المنزلية الكبرى – وهناك أنواع مستحدثة في الصيدليات لكنها تبلى سريعا، وفي حالات التشقق الشديد يجب استشارة طبيبة أمراض جلدية

.

يتبع

احذري من استعمال شفرة الحلاقة في إزالة الجلد الميت من القدم لأن عواقبه غير حميدة.

لا تضعي قدمك في الجورب إلا إذا تأكدت من نظافته تماماً حتى لا يسبب فطريات.

اعلمي أن الغرب يعانى من مشكلات لا حصر لها، فنصائحهم تنبع أصلاً من مشكلاتهم، فلا تصلح هذه النصائح لكل الناس، وبالتالى احذري التقليد إلا إذا عرفت السبب، وعرفت أن تلك النصائح تناسبك.

الشعر الأبيض مشكلة تقابل بعض الفتيات فى سن مبكرة، وقد يرجع ذلك إلى عامل وراثي، ولمقاومة ظهور هذا الشيب، يغلى مقدار فنجان من الشاي، ويضاف إليه ملعقة كبيرة من ملح الطعام، ثم يدهن الشعر بهذا المحلول من الجذور وقص الأطراف، وليبقى على الشعر لمدة 45 دقيقة، ويتم شطف الشعر بالماء العادي دون استعمال الشامبو.

الشعر الأبيض مشكلة تؤرق بعض النساء، و تلك الوصفة لمن تريد إخفاء الشيب تزيناً لزوجها، وحفاظاً على جمالها أمامه، قومي بغلي 4 ملاعق كبيرة من أوراق نبات المريمية فى نصف فنجان من الماء، ثم أضيفي إلى ما نتج مقدار ( 2 ملعقة كبيرة من نبات جنة )، ثم ضعي هذا الخليط في شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء العادي.

لإخفاء الشعر الأبيض، ضعي أربع ملاعق من أوراق نبات المريمية فى مقدار كوبين من الماء المغلى، واتركيه لمدة ساعتين، وبعد أن يبرد قومي بتصفيته، وادهني به الشعر ابتداء من الجذور حتى الأطراف كل مساء.

للتخلص من قشر الشعر، أحضري كمية من لبن جوز الهند وأضيفيها إلى كمية من عصير الليمون مع كمية من الماء الساخن، واغسلي بهذا المحلول فروة الشعر، ودعيها على رأسك لمدة نصف ساعة بدون شطف، وبعد مضى هذه المدة يمكنك شطف الشعر بالماء الفاتر.

سقوط الشعر مرحلة تبدو فى البداية بسيطة، ثم تزداد سوءاً حتى تبلغ مداها، فتصيب صاحبها بالحزن والألم، ولعلاج ومقاومة سقوط الشعر، يعصر فصان من الثوم، ثم يدهن به الشعر كل مساء، وبعد دهانه يلف بفوطة، ثم يتم غسل الشعر بشامبو من الأعشاب الطبيعية، وبعد ذلك يشطف الشعر بمحلول من خل التفاح ( ملعقتين من الخل مضافة إلى لتر من الماء الدافئ ).
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#43814#post523893

للقضاء على سقوط الشعر، تدهن فروة الرأس بمقدار من زيت السمسم كل مساء، ثم يلف الشعر بفوطه، ويتم غسله فى الصباح بشامبو من الأعشاب الطبيعية، ثم يشطف بمحلول من الخل ( ملعقتين من الخل مضافة إلى لتر من الماء الدافئ ).

بالنسبة للشعر الدهني، يفضل غسله ثلاث مرات أسبوعياً بشامبو يحتوى على الليمون، أو البيض، ليتخلص الشعر من الدهون الزائدة به، التى تتسبب فى ظهور قشر الشعر.

يتبع

اختيار تسريحتك يؤثر فى جمالك، فالتسريحة المناسبة لحجم الوجه تؤثر فى ظهور جماله، وإخفاء عيوبه، فإذا كان وجهك طويلاً، فعليك بعدم تصفيفه إلى الوراء حتى لا يبرز طول وجهك، بل صففيه تجاه الأذنين، كما يفضل الأ يكون شعرك طويلاً بل يفضل أن يكون الشعر متوسط الطول حتى يخفى طول الوجه.

إذا كان وجهك مستديراً، يفضل أن يكون شعرك قصيراً، ويفضل أن يتم تكثيفه فوق الرأس لإطالة الوجه بقدر يقلل من حجم استدارته، كما يخفف على جانبى الرأس ويمتد إلى الخدين حتى يقلل من ظهورهما.

من أبرز عيوب الوجه المربع بروز زوايا الفكين، وزيادة مساحة الجبهة والخدين، ولذلك يفضل لصاحبة الوجه المربع تصفيف الشعر على جانبى الوجه لتغطية الفكين، مع عمل خصلة فوق الجبة لتقلل مساحة الجبهة.

للتخلص من قشر الشعر، ينصح بضرب بيضة نيئة، ثم يدهن بها الشعر، وتدهن بها فروة الرأس، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر، وعليك بتكرار ذلك أسبوعياً حتى يزول القشر.

بعض العادات السيئة فى تسريح الشعر تؤثر عليه بطريقة سلبيَّة تساعد على سقوطه، من هذه التسريحات ذيل الحصان، فإنه يؤدى إلى شد الشعر إلى الوراء، فيؤدى بالتالي إلى تساقط الشعر من الأمام، ومنها عمل ضفيرة إلى الوراء، أو ضفيرتين على جانبى الرأس، مما قد يؤثر على بعض المناطق التى يشد منها الشعر.

أحرصي على تصفيف شعرك برفق وذلك بعدم الضغط على فروه الرأس عند استعمال المشط، مما قد يؤدى لحدوث التهابات بفروه الرأس، وبالتالى يساعد على سقوط الشعر، أو يؤدى إلى زيادة إفراز لمواده الدهنية بالشع، مما يؤدى إلى ظهور القشر وسقوط الشعر بالتدريج.

إذا كان شعرك طويلاً، فيفضل استعمال فرشاة ذات زوايا واسعة عند تسليكه فى حالة البلل، حيث تساعد على تسليك الشعر الطويل دون قطعه أو نزعه.

إذا كان وجهك يشبه القلب فى شكله ( الوجه القلبى )، فإن التسريحة المناسبة له تكون بتخفيف الشعر فوق الرأس، وزيادة كثافته على الجانبين بشكل تدريجي تجاه الذقن، حيث تحد هذه التسريحة من عرض الجبهة، وتزن بين مساحة الذقن ( المنطقة السفلى للوجه ).

إذا كنت من ذوات الوجه الكمثرى الذى يتميز بقصر عرض الجبهة مع زيادة تدريجه فى الوجه متجهة إلى أسفل، فإنه يناسبه تسريحة لم الشعر إلى الوراء، وتكثيف الشعر على قمةالرأس، فإن هذه التسريحة تزيد من مساحة الجزء العلوي من الوجه فيتناسب مع الجزء السفلي وحجمه.

إذا كنت من ذوات الوجه قائم الزاوية، والذي يتميز بطوله، وبروز زوايا الفكين، يفضل عند تصفيفه عمل خصلة على الجبهة لتقصر من طول الشعر، مع عمل ثنيه من الشعر حول الفكين إلى الداخل لإخفاء بروز الفكين من الجانبين.

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#43814#post523895

يتبع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.