نصاائح للرشااقه والجماال الجزء ()

لإعطاء الشعر اللون الكستنائى؛ تعجن الحناء بماء الكركديه بعد غليه وتصفيته وتركه حتى يدفأ وبدون سكر، ثم يوضع معه ربع كوب صغير خل أو كوب زبادى، وتترك لتخمر طوال الليل، وتوضع على الشعر في الصباح لمدة من 5 : 8 ساعات.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#42786#post506953

لإعطاء الشعر اللون البنى : تعجن الحناء بماء الشاى المغلى، والغير محلى بالطبع، أو بإضافة قشر الرمان الذى تم تجفيفه وطحنه إلى عجيبنة الحنا، مع إضافة الماء الدافئ وربع كوب صغير خل أو كوب زبادى.

لإعطاء الشعر اللون الأصفر .. يتم عجن الحناء مع 2 ملعقة كر كم – يشترى من عند العطار – ويضاف الماء الدافئ والخل أو الزبادى ،أو يضاف للحناء " شبح البابونج " ثم تعجن بالماء الدافئ والخل.
وإعطاء الشعر اللون الأصفر لا يتناسب إلا مع الشعر الفاتح فقط.

لوضع الحناء على الشعر؛ يجب أن يكون شعرك نظيفاً، لأن فروة الشعر النظيفة تستفيد استفادة تامة من الحناء، ويكتسب الشعر اللون المطلوب.

لوضع الحناء على الشعر؛ يتم تقسيم الشعر إلى أربعة أقسام، ويتم وضع الحناء على أصول الشعر مع دلك كل خصلة من الشعر دائرياً على فروة الرأس حتى تتشبع بالحناء، ثم يربط بقبعة الحمام البلاستيك " متوفرة في الصيدليات "، وتترك الحناء مدة من 5 : 8 ساعات، ويمكن وضع قطن حول القبعة على الجبهة، وخلف الأذنين، وعلى منطقة الرقبة من الخلف، حتى لا يتسرب سائل الحناء إلى الملابس.

حتى لا يتغير لون يديك بطريقة غير مرغوب فيها ينصح بارتداء قفاز بلاستيك ( من الصيدلية ).

استعمال الحناء السوداء ضار جداً جداً، وذلك بسبب احتوائها على مادة القطران التي تتفاعل مع حرارة الشمس مسببة الإصابة بسرطان فروة الرأس.. كما وجد أن 45%من حالات سرطان فروة الرأس في أريكة سببها استخدام مادة القطران في صنع صبغات الشعر.

أفضل أنواع الحناء هى الحمراء النباتية الطبيعية، والتي ليس لها أية تأثيرات جانبية، بل على العكس وجد أنها تساعد على زيادة تقوية بصيلات الشعر، وأنها تمنع الصداع.

للتخلص من قشر الشعر، يتم تدليك فروة الرأس قبل النوم بكمية من زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الصبار، ثم يلف الشعر ويغسل في الصباح بالماء الدافئ، ويكرر ذلك يومياً حتى يختفي قشر الشعر.

للتخلص من قشر الشعر؛ يوجد في الصيدليات غسول طبي يحتوى على مادة الكبريت يدلك به الشعر عدة أيام ثم يغسل بعدها بشامبو مخصوص للقشر، وهو متوفر بالصيدليات أيضاً، ويكرر استخدام هذا الغسول مرة كل أسبوع، حتى تتخلص من القشر نهائياً.

يتبع

لتجنب ظهور قشر الشعر؛يجب عدم تمشيط الشعر بعنف أو حك فروة الرأس، كذلك عدم التعرض للقلق النفس أو التوتر العصبي.

يجب غسل الفم بالماء والصابون جيداً بعد كل أكل من الداخل والخارج.

يجب العناية بنظافة الأسنان اليومية بالاستخدام الصحيح للفرشاة والسواك ثلاث مرات على الأقل في اليوم، خاصة عند استيقاظك من النوم، وعند خلودك إليه.


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#42786#post506960

لتجنب الصدام الدامى بين الفرشاه والشعيرات الدموية، يتم تنظيف الفك العلوى بتمرير الفرشاء عليها من أعلى إلى أسفل وفي اتجاه واحد، والفك السفلي بتمرير الفرشاة عليها أيضاً في اتجاه واحد من أسفل إلى أعلى.

للحصول على أسنان بيضاء؛ نظفيها بالفرشاة مرة أو مرتين في الأسبوع بعصير الليمون.

السواك عود خشبي من نوع خاص من شجر يسمى الأراك، وهو شجر ينمو في كثير من البلاد، وله فضل كبير، حيث أنه يطهر الفم، ويقوي المعدة، ويصفي الصوت، ويسهل مجارى الكلام، ويعين على هضم الطعام.

من مميزات السواك أنه سهل الاستعمال فلا يحتاج إلى معجون أسنان، كما أن به موادًا مضادة للجراثيم، وموادًا تحمى اللثة من الالتهابات، وله رائحة زكية تعطى للفم رائحة طيبة.

لاستخدام السواك.. يغسل قبل الاستعمال، ويزال أطرافه (2 ملم )، ونبدأ من الجانب الأيمن من الفم، ثم بالعرض يساراً وأعلى وأسفل، كذلك اعتني بتنظيف اللسان بالسواك أيضاً، ثم يغسل بعد الاستعمال.

لإزالة القشرة الخارجية من السواك بعد شرائه، يوضع الطرف العلوى في كمية قليلة جداً من الماء، ويتراوح الجزء المستخدم من السواك ما بين ا سم : 5 و ا سم.

يفضل تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة شهور وأن وتكون ناعمة.

في الأوقات الاضطرارية يمكن علاج آلام الأسنان عن طريق وضع زيت القرنفل بقطنة على مكان الألم، فيعمل عمل المسكن.. أو يوضع فوق مكان الألم، أو يتم المضمضة بمغلى الدارحين- من عند العطار- فهو يسكن الألم سريعاً

يراعى الاستحمام الدورى لنظافة البدن بصفة عامة، فذلك يعيد للجلد والبشرة ليونتهما وطراوتهما، ويخلص الجسم من توتر العضلات والأعصاب، وينشط الدورة الدموية.

اعلمي أن المنشفة ( الفوطة ) من الأشياء الشخصية، فيجب أن يكون هناك منشفة خاصة لكل فرد في الأسرة بقدر الإمكان، وإذا كان عندك ضيوف فيجب إخراج فوطة نظيفة لهم، ثم تغسل فور انصراف الضيف، ولا يستخدمها أحد من أفراد الأسرة قبل غسلها.

للعناية بالجلد، ينصح بعدم التعرض لضوء الشمس القوى، لأنه يؤدى إلى إصابة الجلد الباهت بالسرطان، كما أن كثرة التعرض للشمس تؤدى إلى حدوث التجعدات في الجلد وخاصة للنساء.

احرصي على تناول الطعام المتكامل الذى يحتوى على البروتين والدهون والكربوهيدرات، وتضم لهم الكمية الكافية لاحتياجات الجسم من المعادن والفيتامينات، لأنه إذا تم ذلك حصل كل عضو من أعضاء الجسم على احتياجه واحتفظ على هذا الأساس بحيويته، ومن ضمن هذه الأعضاء التي نتحدث عنها " الجلد ".

لا تصدقي ادعاءات معاهد التجميل في وجود سائل لتغذية الجلد من الخارج، لأنه كلام غير صحيح طبقاً لأقوال الأطباء ويعتبر ذلك من الدعاية التجارية الزائفة.

اعلمي أن الكيماويات التي تؤثر على الجلد هي : المنظفات..والصابون، والمواد الأخرى القوية المستخدمة في التنظيف والغسيل، لذلك فإنه للوقاية من هذه الكيماويات التي انتشرت في هذا العصر، ويتم لبس قفاز مطاطى أثناء استخدام هذه المواد بطريقة مباشرة عن طريق اليدين.

تجنبي الملابس الداخلية المصنوعة من الألياف الصناعية، لأنه اكتشف أخيراً أن هذه الملابس من ضمن الأسباب التي تؤدى إلى سرطان الثدى، وسرطان الجلد، لذا استبدلي هذه الملابس بالملابس القطنية، وإذا تم استعمال أي ملابس من هذه النوعية يجب أن تكون لفترات قصيرة ثم تخلع فوراً وتستبدل بالملابس القطنية، أي أنه يجب تجنب هذه النوعية بقدر الإمكان.

لا تستعملي مزيلات العرق على الإطلاق، لأنها مواد في غاية الخطورة، حيث إنها مواد كيماوية قابضة تعمل على انتفاخ الخلايا المحيطة بفوهات الغدد العرقية، مما يقلل اتساع فتحاتها فتحدث أثراً وقتياً في تقليل إفراز العرق خارج سطح الجلد، وهذا يؤدى إلى انحباس العرق داخل قنوات الغدد العرقية مكوناً حويصلات مائية وبؤراً صديدية.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#42786#post506965

لإزالة العرق يستخدم الماء والصابون الجيد، وكذلك يمكن استخدام " الشبة البيضاء " بعد الاستحمام" وذلك بتمرير قطعة الشبة في الأماكن التي يكثر بها العرق ، وهذه الطريقة مجربة عند أناس كثيرين فيمكن استخدامها باطمئنان تام.

[/size]

[/3mr]

[/color][/align][/B]

يمكن غلى الشبة البيضاء في كمية قليلة من الماء في إناء صغير، وذلك بوضعها على النار لمدة ساعة مع المحافظة على كمية الماء، وذلك عن طريق زيادته كلما قل حتى تذوب قطعة الشبة، ثم يصب السائل المتكون في زجاجة صغيرة تستعمل عند اللزوم، ويمكن استخدام زجاجة بها درة دوارة ( بليه ) لسهولة استخدامها في أماكن العرق.

إذا أصابت الجلد أية التهابات أدت إلى الحكة الشديدة فاعلمي أنه أحسن ما يزيل هذه الحكة هو الحمامات الباردة، فالمياه الساخنة أيضاً تزيل الحكة لكن بعد ذلك تعود أكثر شدة.. ويمكن بعد الحمام أن تدهن المنطقة بالدهانات الخاصة بنوع الالتهاب الذي أدى إلى الحكة كما تصفه الطبيبة المختصة.

للعناية بالبشرة العادية الاهتمام بالغسل العام وغسل الوجه جيداً بالماء والصابون صباحاً ومساءً، خاصة عند تعرضه للأتربة وتجفيف الوجه بمنشفة ( فوطة ) ناعمة عن طريق الضغط لا عن طريق المسح.

للعناية بالبشرة الدهنية تنظف بالماء الدافئ والصابون عدة مرات في اليومن بالإضافة إلى الاغتسال العام.

تحتاج البشرة الدهنية لحمامات البخار، وذلك بتسخين بعض الماء، وتعريض الوجه للبخار الخارج من الماء، ثم تستعمل مواد قابضة لغلق مسام الوجه، مثل: ماء الورد.

يمكن أن يغطى الوجه كل أسبوع بعسل النحل، فهو مفيد جداً للبشرة الدهنية ،ويمكن وضع نقط من عصير الليمون مع العسل، فيعمل على جفاف الوجه من الدهون بعض الشىء، ولكن ينظف الوجه أولاً بالماء الدافئ والصابون، ويجفف ويوضع عليه الخليط، مع تجنب منطقة العين، ويترك فترة من 20 : 30 دقيقة، ثم يغسل بماء ساخن ثم ماء بارد.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#42786#post506968

للعناية بالبشرة الجافة ينصح بتجنب استعمال الماء الساخن بكثرة، وتجنب التعرض للشمس وتيارات الهواء لأنها تسبب جفاف وتشقق البشرة وخشونتها، واستعمال كريم مناسب يسأل عنه طبيب.

لجميع أنواع البشرات يجب تجنب استعمال المواد الكحولية كالكولونيا والبار فانات الكحولية.

اعلمي أن الغذاء المتوازن يفيد الجسم جداً وله أثر على البشرة لأن الجلد يتغذى عن طريق الدم بالعناصر الغذائية التي يتم تناولها عن طريق الفم. ولا تصدقى ما يعلن عنه من أن هناك كريمات تغذي البشرة.

لا تصدقي الإعلانات الكاذبة التي تعلن عن " الكريمات المنظفة للبشرة " فلا ينظف البشرة غير الماء والصابون الجيد

اعلمي أن الكريمات التي تباع على أنها ترطب البشرة، تؤدى في النهاية إلى جفاف البشرة بصورة أشد … فهو شعور وقتى بالترطيب ثم يزداد الالتهاب ويزداد الجفاف.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#42786#post506974

في حالة ظهور أى مرض جلدى سارعى بعرضه على الطبيبة المختصة.

اعلمي أن استخدام مساحيق التجميل " الماكياج " من أكبر وأخطر المشكلات التي تتعرض لها البشرة، فهى تعمل على ظهور التجاعيد المبكرة، وارتخاء أعصاب الوجه وتساقط شعر الأهداب ( الرموش )، وانطفاء لون الوجه، فتبدو السيدة الشابة كما لو كانت دخلت إلى الشيخوخة منذ زمن بعيد.

اعلمي أن السبب الرئيسى لالتهابات البشرة هو استعمال الكريمات والماكياج، وقد وقد حذر بعض أطباء الأمراض الجلدية من استخدام الماكياج لما له من أثر سلبى سيئ على البشرة.

اعلمي أن أحمر الشفاه يمتص الضوء، ويكسب الشفاه بعض الجفاف والتشقق والتقشر، ويكسب الجلد حول الفم لوناً داكناً خصوصاً بالنسبة لسمراوات البشرة … كما أن صبغة أحمر الشفاه قد تؤدى إلى أضرار صحية على المدى الطويل.

اعلمي أن ألوان الظل التي توضع حول العيون ما هى إلا مواد كيماوية حارقة للبشرة فهل تعلمين أن : اللون الأسود الموجود في قلم الحواجب هو أكسيد حديد.
واللون الأسود الموجود في قلم الكحل مصنوع من مواد يدخل في تركيبها مادة الجالينا السوداء المحتوية على مادة الرصاص السامة بتركيزات عالية.

هل تعلمي أن اللون الأزرق من ظل العيون ما هو إلا أزرق بروسى ومواد أخرى زرقاء، واللون الأخضر هو لون أحد أكسيد الكروم، واللون البنى هو أحد أكسيد الحديد المحروقة، وكذلك اللون الأصفر.

هل تعلمي أن الرموش الصناعية والمواد التي تدهن بها الرموش الطبيعية ( آى لاينر ) هي مواد من أملاح النيكل، أو من مطاط صناعى، وكلاهما يسبب التهاب الجفون وتساقط الرموش.

كثرة المساحيق ( بودرة – بان كيك ) تؤدى إلى انسداد مسام الجلد، وبالتالى حدوث التهابات كثيرة، خاصة وأن معظم هذه المساحيق تحتوى على صبغة الأنيلين.

لنعومة البشرة يعتبر حمام النشا خاص جداً لنعومة البشرة باختلاف أنواعها، لذلك ينصح بضرورة استخدام النشا ولو مرة واحدة شهرياً، لأنه يعمل كمطهر وملطف قادر على امتصاص العرق وتبريد الجسم وعلاج التهابات البشرة.

يتبع ان شاء الله الجزء السادس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.