نصائح وطرق للحفاظ على الرشاقة قبل الزفاف

مراحب يا غاليين

اقدم لكم

نصائح وطرق للحفاظ على الرشاقة قبل الزفاف



نصائح وطرق للحفاظ على الرشاقة قبل الزفاف

في ليلة صدور الحكم في حقّ حبيبين خفق قلبهما لبعضهما، فقررا دخول القفص الذهبي مؤبداً، تشكل العروس محور العدسات التي تبرق تحت سماءٍ تنتظر خروجها خلف أضواء ساحرة، فتسرق الأنظار نحو جمالها وأناقتها. من هذا المنطلق، عليك الاعتناء برشاقتك قبل موعد الزفاف واختيار الأنظمة الغذائية المتوازنة التي تساعد على رشاقة جسمك فترفع من معنوياتك وتزيد من إشراقة بشرتك.

خطوات أساسية

وينصح المتخصّصون من اتباع خطوات عدة تسمح بظهور العروس في أبهى حللها وتتجلى بالآتي:

ـ الابتعاد عن نظام غذائي قاسٍ يرتكز على أوقات محددة لتناول الطعام ما يسبّب الارهاق للجسم ويضعف المناعة. ويُنصح باللجوء الى المأكولات المغذية والبروتيانات التي تقويّ النشاط البدني وكما يدعو الأطباء الى تناول أقراص الفيتامينات.

ـ تخصيص أوقات محددة لتناول الطعام شرط ألا تتخطى الثلاث وجبات يومياً وتكون غنية بالمعادن والبروتينات. ولتفادي هبوط السكر في الجسم ينصح بتناول حصتين من الفاكهة ولوح من الشوكولا شرط ألا يتخطى الـ10 غرام من الكالوري. هكذا تمدين جسمك بالقوة وتمنحيه الطاقة اللازمة لتحمّل الضغوط التي تنتج من تحضيرات الزفاف.


نصائح وطرق للحفاظ على الرشاقة قبل الزفاف

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#189833#post2022634
ـ تحاشي الوجبات السريعة والتي تحمل في طياتها نسب عالية من الوحدات الحرارية كالمناقيش والسندويشات والمقالي لأن كثرة استهلاكها تسبب مشكلة عصر الهضم، فضلاً عن أنها غنية بالسعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة وتحدّ من القدرة على النشاط البدني ومتطلبات الزفاف التحضيرية.

ـ الإكثار من شرب المياه الذي يساعد على حرق الدهون والابتعاد قدر المستطاع عن المشروبات الغازية التي تسبّب نوعاً من النفخة. وتشير الدراسات الى بعض الأطعمة التي تظهر نفخة في البطن ومنها البقدونس، الفليفلة، الملفوف، القرنبيط… ويُنصح بأخذ الوقت الكافي أثناء تناول الطعام واختيار مكاناً هادئاً بعيداً عن شاشات التلفزة والصحف والمجلات والمضغ جيداً خصوصاً وأن الأبحاث أكدت أن تناول الطعام ببطء يزود الجسم بالشبع ما يسمح بتناول كميات أقل من السعرات الحرارية، والابتعاد عن المناقشات والمشاورات أثناء تناول الطعام.

نصائح وطرق للحفاظ على الرشاقة قبل الزفاف

ـ ينصح الخبراء بإدخال ثلاث فئات من الهرم الغذائي في الوجبات الأساسية خلال فترة النهار، ما يسمح بتنوع الأطعمة من خضار وبروتينات والتركيز على المأكولات النباتية التي تزود الجسم كمية عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية ناهيك عن أهمية الفاكهة التي تعطي الوجه نضارة لامتناهية.

ـ لأن الزيوت تزيد من رونق البشرة ومن لمعان الشعر، استخدمي أيتها العروس ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون مع كل وجبة خضار وأكثري من تناول السمك والأفوكادو. من جهة أخرى خففي من نسبة الملح في الأطعمة لأنها تسبّب تغيرات في الضغط الدموي وتسمح بانسحاب الماء من الجسم.


نصائح وطرق للحفاظ على الرشاقة قبل الزفاف

ـ لا تجهدي نفسك في ****** الرياضة البدنية، إنما ينصحك المتخصصون بالمشي الخفيف يومياً لمدة لا تتخطى الـ20 دقيقة قبل النوم أو ****** اليوغا التي تساعد على استرخاء الجسم تمهيداً لتتويج العروس بأبهى طلة في يوم الحلم الأسطوري.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.