نصائح مفيدة لتخلص من السمنة

نصائح مفيدة لتخلص من السمنة


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#175844#post2000447

نصائح مفيدة لتخلص من السمنة

ذكر خبراءٌ فى التغذية أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء هم الأوفر حظاً في الحفاظ على قوامهم الرشيق، ولذلك ينبغي رفع شعار "تذوق" الطعام، وليس "التهام" الطعام، أثناء تناول الوجبات، وينصح الخبراء بتخصيص فترةٍ لا تقل عن 20 دقيقةٍ للوجبة، والجلوس بصورةٍ دائمةٍ على المائدة مع استخدام شوكةٍ وملعقةٍ وسكينٍ في تناول الطعام.
كما ينصحون باستخدام أدوات مائدةٍ صغيرةٍ عند تناول الطعام للبعد عن التهامه وتناوله على عجل، إذ أنه كلما قلت كمية الطعام في الشوكة كلما طالت فترة تناول الوجبة، كذلك يفيد استخدام الأطباق الصغيرة وأعواد (أو عصي) تناول الطعام.
وينبغي وضع أدوات الطعام على المائدة بعد كل قضمة، وعدم التقاط الطعام مجدداً إلا بعد ابتلاع كافة الطعام الموجود في الفم، والأفضل أن يتم مضغ كل قضمةٍ عشر مراتٍ على الأقل في البداية، ثم زيادة هذا العدد تدريجياً حتى 20 أو أكثر.
وينبغي عدم القيام بأي عملٍ آخرٍ عند تناول الطعام، فعلى سبيل المثال، يجب إطفاء جهاز الكمبيوتر والتلفزيون، كما ينصح أن تكون المائدة والأطباق مزينةً بزخارف جذابة، ويوصي خبراء التغذية أيضاً بألا تتحدث أثناء تناول الوجبات إلا عندما يخلو فمك من الطعام، كي يساعدك ذلك على تناول وجبتك ببطء.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.