نصائح لمكياج المحجبات و العرائس المحجبة

الجمال حلم كل بنات حواء. حتى الفتاة المحجّبة تستطيع أن تكون أكثر جاذبية باعتمادها ماكياجاً رومانسياً هادئاً يمنحها طلة مشرقة. هذا ما يؤكده إأغلب خبراء التجميل و المتخصصين في ماكياج المحجّبات.

ما ملامح ماكياج الفتاة المحجبة بشكل عام؟
لا يجب أن يكون ماكياج الفتاة المحجبة صارخاً كي لا تثير انتقاد الآخرين. الأفضل للمحجبات اعتماد ماكياج بسيط وهادئ. لا يعني ذلك أنها ستكون أقل جمالاً من الفتاة العادية بل ستكون لها خصوصية تميزها وتجعلها أكثر إشراقاً.

ماذا عن ألوان الماكياج الجديدة لهذا العام؟
ليست لألوان الماكياج موضة معينة كما يزعم البعض. في كل موسم تخرج علينا بيوت التجميل العالمية مثل جيفنشي ولاكروا وكريستيان ديور وغيرها بألوان جديدة للماكياج مختلفة الدرجات. لكنني أرى أن لكل فتاة ألواناً تناسبها تبعاً للون بشرتها فما يليق لفتاة قد لا يناسب البتة فتاة أخرى، لذا لا ينبغي أن تهرول الفتيات وراء الصيحات الجديدة لمجرد كونها جديدة أو لأن بيوت أزياء عالمية كبيرة أطلقتها.

هل ثمة تفاصيل معينة في ماكياج المحجّبة؟
يجب أن يتماشى الماكياج بألوانه ودرجاته المختلفة ليس مع ملامح الوجه ولون البشرة فحسب بل أيضاً مع ألوان الطرحة التي ترتديها الفتاة المحجبة فلا تتنافر الألوان بعضها مع بعضها الآخر. الحجاب جزء من جمال الفتاة. مع الماكياج الهادئ والبسيط ستبدو الفتاة أجمل شرط تناسق الألوان. يمنحها ذلك طلة مميزة وثقة بالنفس. العامل النفسي مهم جداً في هذه الحالة فإذا لم تعجب الفتاة بماكياجها أو لم تقتنع به يظهر الأمر على ملامح وجهها وتفسد بالتالي جمال ماكياجها.

هل هناك خطوات معينة ينصح بها قبل وضع الماكياج؟
قبل وضع الماكياج يجب تنظيف البشرة جيداً بغسول الوجه ثم يجفف بشكل جيد ويوضع كريم الأساس الملائم للون البشرة، مع مراعاة وضع كريم مرطب على البشرة لتسهيل عملية توزيع كريم الأساس بعد ذلك.

ما ألوان كريم الأساس الملائمة لبشرة الفتاة العربية؟
بالنسبة الى كريم الأساس ينبغي الابتعاد تماماً عن اللون الزهري لأنه غير ملائم للون بشرة الفتاة العربية في معظم الأحيان حيث يفضل استخدام اللون البيج. يفضل اختيار كريم أساس ذي لون أقرب إلى لون البشرة وأحذّر أي فتاة من استخدام درجة أفتح من لون بشرتها فلن يكون ذلك ملائماً لها على الإطلاق، كما يستحسن اختيار كريم أساس سائل لأنه الأفضل والأسهل توزيعاً على البشرة.

هل من طريقة مثلى لوضع كريم الأساس على البشرة؟
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#81097#post1249781
يجب وضع كريم الأساس على الوجه بواسطة القلم الخاص به على شكل نقاط على كامل الوجه، ثم توزيعه بالاسفنجة الخاصة على أن يتم ذلك في حركات دائرية من أعلى الى أسفل وصولاً الى أول الرقبة. يمكن وضع قليل من كريم الأساس على الشفتين لتثبيت الروج.

ماذا عن مُحدد الشفاه وأفضل الألوان المناسبة للعين؟
يستحسن اختيار محدد الشفاه بلون أغمق درجة واحدة من لون الروج. بعد وضع الروج يضغط عليه بمنديل كي لا يلتصق بالأسنان، أما بالنسبة الى العيون فأقول للفتاة: إذا كانت عيناكِ صغيرتين ضعي الكحل بين الرموش لا داخل العين واستخدمي ظلال العيون الفاتحة وتجنبي الألوان الغامقة. وإذا كان لون الروج غامقاً يفضل استخدام ظلال عيون ذات لون فاتح، والعكس صحيح. من ناحية أخرى يجب وضع أحمر الخدود المناسب من منتصف الوجنتين باتجاه الأذن بحركة دائرية والقليل منه على الذقن باتجاه الأنف. أما الماسكارا فتوضع على الرموش العلوية أولاً وبعد أن تجف توضع على الرموش السفلية.

بم تنصح الفتاة المحجبة التي تبحث عن الجمال؟
تأكدي أنكِ بماكياجك الهادئ والبسيط ستكونين في منتهى الرقة والأنوثة والجمال ولن تختلفي عن أي فتاة أخرى.

يعطيك الف عافيه

على هالموضوع الحلو

ومنور قسم المكياج والعطور

اي والله ما قصرت يا اخوي

لاننا هني اغلبنا ويمكن كلنا محجبات

ونحتاج هالنصايح الالماسيه

يعطيك الف عافيه على ما قدمته لنا

والف شكر

يعطيك الف عافيه

ع الموضوع الرائع

نصائح رائعه

لكن لايجوز الاختلاط في مناسبات الاعراس والمكياج في الشوارع

والواجب تكون حفلة نسائيه فقط وتكشف العروس شعرها وحسنها للنساء

تسلم أبو الحسن

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.