نصائح للرشاقة والجمال ()

ادهني قدميك بكريم يحتوي على فيتامين (أ)، فإنه يعمل على تطرية الجلد، وينعشه.

احذري ارتداء الأحذية الضيقة، فإنها تشوه أظافر القدمين، مما يؤثر على جمال القدمين بشكل عام.

للمحافظة على صحة أظافر القدمين، احذري قص زوايا الأظافر عند تقليمها، حتى لا تنمو الأظافر بعد ذلك، وتغرس في لحم الأصابع، فتؤدي إلى ظهور آلام ودمامل.

احرصي على تجفيف القدمين وما بين الأصابع جيدًا بعد الغسيل، وذلك منعًا لظهور الفطريات.

إذا كنت تعانين من زيادة عرق القدمين، والذي يتسبب في ظهور رائحة كريهة عند لبس الحذاء، فعليك بوضع البودرة الطبية قبل ارتداء الحذاء.

إذا أردت الحصول على قدمين سليمتين بعيدتين عن الإصابة بالفطريات، فعليك بارتداء أحذية جيدة التهوية، وابتعدي عن الأحذية البلاستيكية، وعن ارتداء الجوارب النايلون لأنها تزيد من العرق، وتعرض القدمين للإصابة بالفطريات.

غسل القدمين أربع مرات أسبوعيًا في الماء الدافئ المضاف إليه خل يقي القدمين من ظهور فطريات ذات رائحة كريهة بين الأصابع.

نقع القدمين في مغلي الشاي الغامق يفيد في التقليل من إفراز العرق، وذلك بنقعهما في الشاي مرتين يوميًا لمدة عشر دقائق، ثم تخفف نسبة الشاي تدريجيا حتى تتحسن الحالة.


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#40151#post465906

عصير الفراولة يساعدك على التخلص من صفار الأسنان، ويعيد إليها بياضها وجمالها.

كثرة تعرض الأظافر للماء والصابون يصيبها بالتشوه، مما يؤثر على جمال اليدين، ولذلك يفضل ارتداء قفاز أثناء الغسيل لحماية الأظافر.

يتبع

للحفاظ على صلابة الأظافر ينصح بدهانها قبل النوم بزيت الخروع، وذلك من وقت لآخر للحفاظ على صلابتها.

احذري تنظيف الأظافر وهي مبللة، فذلك يعرضها للتقصف.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#40151#post465908

الأسيتون المستخدم لإزالة طلاء الأظافر، يصيب الأظافر بالتقصف، والجفاف، ولذلك ينصح بالتقليل من استخدامه.

يُنصح أصحاب البشرة الجافة بعدم الإكثار من غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يزيد من جفاف البشرة.

قشر الشعر ينشأ نتيجة لزيادة إفراز الدهون بفروة الرأس، وللتخلص من قشر الشعر ينصح بعمل محلول من الخل والماء الساخن، وذلك بإضافة ملعقتين من الخل إلى فنجان ماء ساخن، ويغسل به الشعر، ويبقى هذا المحلول على الشعر ليلة كاملة، ويتم غسل الشعر في اليوم التالي بشامبو يحتوي على البيض.

للتخلص من قشر الشعر تدهن فروة الرأس بعد غسلها بزيت الزيتون أو زيت اللوز، أو كريم نبات الصبار، وتدلك فروة الرأس، ثم تلف الرأس بفوطة دافئة، ويتم غسله في الصباح بالماء العادي.

للمحافظة على حيوية جسمك ينصح بعض علماء التجميل بتناول التوابل بأنواعها المختلفة، لأنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

احذري استخدام الملابس الضيقة وخاصة البنطلونات، فهي تقلل من رشاقة ونعومة الساقين، ولكن إذا كنت ممن يحرصن على ارتداء هذه الملابس، فأعيدي نعومة ساقيك باستعمال الكريمات.

لمزيد من الرقة والجمال استخدمي الأعشاب الطبية، فهي مفيدة لتنظيف الوجه ببخار الماء حيث أنها تعمل على تجفيف صحي للوجه والكتفين والرقبة.

للمحافظة على جمال نهديك، احرصي على انتصاب قامتك، حيث أن تقوس الكتفين وانحناء الظهر يؤدي إلى تهدل النهدين، مما يشوه جمالهما.

يتبع

ينصح باستخدام رافع للنهدين(سونتيان)وذلك للحفاظ عليهما من التهدل والتشوه وخاصة عند ****** الرياضة، ويفضل أن يكون الرافع من قماش طبيعي حتى لا يؤثر على صحة النهدين، مثل: الحرير أو القطن مع اختيار المقياس المناسب مع عرض الظهر وحجم النهدين.

رش النهدين بالماء البارد يفيد في تهوية الألياف المطاطية لنسيج النهدين، ولذلك ينصح برش الماء البارد على النهدين كل صباح وبحركة دورانية حتى الكتفين.

احذري استخدام الحمام الساخن جدًا، فإنه يؤدي إلى تلين نسيج النهدين وتهدلهما.

لتقوية جلد النهدين يمكنك تدليكهما بقطعة من الثلج تدليكًا خفيفًا صيفًا، أو بعصير الليمون الممزوج بالماء شتاءً، وذلك لتنشيط الدورة الدموية للصدر، وتقوية الجلد.

الإجهاد وقلة النوم من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء حول العينين، وهذه الهالات تشوه جمال العينين، ولذلك ينصح المختصون بالنوم الهادئ لفترات كافية لتجنب ظهور هذه الهالات.

للتخلص من التورم تحت العينين ينصح بعمل كمادات للعين بمحلول ملح دافئ، أو بمسح العين بالماء المثلج، ثم تجفف وتوضح شريحة من البطاطس فوق كل عين مع الاسترخاء، أو توضع عجينة من أوراق النعناع، أو شرائح الخيار، أو أوراق الشاي.

للتخلص من التجاعيد المحيطة بالعينين التي تظهر خاصة عن تقدم السن، يدهن الجلد المحيط بالعينين بزيت الزيتون، أو بكريم يمط التجاعيد، أو بوضع شرائح البطاطس على تلك المناطق المجعدة، وبذلك يستعيد الجلد مرونته وحيويته.

للحاجبين أثر هام وبارز في ظهور جمال المرأة، حيث أنهما يحددان الملامح بشكل جيد وواضح، ولذلك فإن ضعف نمو شعر الحاجبين، يقلل من جمال المرأة

عند تعرض العين للإجهاد الشديد، تفقد بريقها، وتبدو متعبة ومجهدة، ولذلك ينصح براحة العين، وإبعادها عن الإجهاد بقدر الإمكان، ولعلاج هذا الإجهاد، يصنع مزيج من 100 جرام من ماء الورد، و100 جرام من منقوع البابونج، وتغمس في هذا المزيج قطعة من القطن النظيف، ثم تمسح العين بها.

إذا كان شعرك خشنًا، فاقدًا للمعان والبريق، عليك بدهانه بزيت الذرة صباحًا ومساءً، فإنه يمنح شعرك لمعانًا ونعومة.

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#40151#post465911

يتبع
لجمال أظافرك، لا تقومي ببردها بالمبرد في اتجاهين، بل يجب بردها في اتجاه واحد، حتى لا تنشق الأظافر، وتتشوه.

حاولي عند التحدث أن تتكلمي بلسانك، وقللي الإشارة باليدين، فإن ذلك يكسبك جمالاً، أما التعبير باليدين فإنه يقلل من جمالك، ويعطي إيحاءً بعدم تحضرك.

احسني استخدام يديك، ولا تسيئي إليها بتشبيكها، فإن تشبيك الأيدي من معاني الشيخوخة التي لا ينبغي لشابة أن تتصف بها، ولذلك عليك بفصل يديك عن بعضها على الدوام.

للحصول على يد مرنة تعبر عن الرشاقة والجمال، قومي بعمل هذا التمرين: اثني أصابعك إلى الخلف، وليكن ذلك برفق، ثم اطويها، وكرري هذا عدة مرات، بذلك يجري الدم بنشاط في مفاصل الأصابع، مما يؤدي إلى رشاقة اليدين وجمالهما.

احذري استخدام الصوت العالي الشديد، الذي يتسم بالعنف، و عودي شفتيك على التحدث بهدوء ولطف، فصوتك الناعم من أكبر وأهم مميزات الجمال فيك، فإنه يظهر فيك جمالاً وأنوثة قد لا تظهر عند الجميلة ذات الصوت الأجش.

تجنبي استخدام المواد الكيماوية فإنها تؤدي إلى اقتلاع الشعر من جذوره، مما يكون له أكبر الأثر في تشويه جمال الشعر، والمرأة بوجه عام.

ينصح أصحاب الشعر الدهني بتجنب كثرة تمشيط الشعر، أو تمشيطه بعنف، لأن ذلك يؤدي إلى تنشيط الغدد الدهنية، فيزيد إفرازها للدهون.

للعناية بالشعر العادي، ينصح بغسل الشعر حتى لا يصاب بالجفاف، ويكفي غسله مرة أو مرتين أسبوعيًا، ويكون ذلك باستخدام شامبو للشعر.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#40151#post465913

الإفراط في استعمال الصبغة يؤدي إلى تقصف الشعر وسقوطه، ولذلك فإنه يُنصح بعدم تكرار صبغ الشعر إلا على فترات متباعدة.

لمقاومة البدانة والترهل، ينصح بهذا التمرين:
قفي على أطراف القدمين، والصقي كتفكيك بالحائط، ثم شدي العنق إلى أعلى، مع تقلص عضلات البطن والفخذين والساقين، وتكرار هذه العملية يساعد على التخلص من البدانة.

يتبع

احذري دخان السجائر، فإنه يضر بسلامة العينين، ويساعد على ظهور التجاعيد.

احرصي على أخذ كفايتك من النوم، فإن النوم لفترة كافية يحافظ على جمال العينين وسلامتها، بعكس الإرهاق وقلة النوم، فإنه يظهر التجاعيد حول العين ويشوه جمالها.

تجنبي استخدام وسائل المكياج حول العينين، فإنها تؤثر على الطبقة الرقيقة من الجلد، والتي تحيط بالعينين، مما يؤثر على جمال العينين.

للحصول على عين جميلة، يمكنك تزينها بالوسائل الطبيعية كالكحل، واحترسي من المكياج، فإنه يضر بصحة وجمال عينيك.

فيتامين (أ) من أهم العناصر الطبيعية التي تحافظ على سلامة العين وجمالها، ويتوفر هذا الفيتامين في صفار البيض،و زيت السمك، والزبد، والجبن، والخضروات، والفاكهة الطازجة وخاصة الجزر.


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#40151#post465915

تجنبي الإرهاق والإجهاد فإنهما يؤديان إلى تساقط الرموش، مما يؤثر بالضرورة على جمال العينين.

احذري التكشير والعبوس، فإنه يؤدي إلى ظهور التجاعيد، وخاصة في منطقة الجبهات.

احذري اتباع الريجيم القاسي، فإنه يؤدي إلى استرخاء الجلد وبالتالي إلى ظهور التجاعيد.

البلح من الفواكه التي تساعد على مقاومة الشيخوخة، كما أنه مقو للعضلات والأعصاب، ويساعد على مقاومة التراخي والكسل.

للثوم رائحة كريهة تصيب الفم وتؤثر على رائحة التنفس، ولكنه يساعد على تنشيط الجسم، فلا مانع من تناوله، ويمكنك إزالة رائحته بشرب ملعقة كبيرة من عسل النحل، وذلك بعد تناول الثوم بنصف ساعة حتى تزول رائحته،أو بلع أوراق النعناع الأخضر أو البقدونس.

يتبع الجزء الثالث ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.