||ஃ نبذة عن آلاء دشتي ஃ||

ماكياج عروس آلاء دشتي خال من أي صرعة!

خبيرة التجميل الكويتية السيدة آلاء دشتي التي كانت تهوى التجميل منذ نعومة أظافرها ثم صقلت موهبتها بالدراسة فحصلت على شهادات دراسية من فرنسا وبريطانيا ولبنان.

تركزت دراستها حول الماكياج، أنواع البشرة والجسم وكذلك التاتو، وبدأت الحديث معنا بتأكيدها أن فهمها لطبيعة البشرة سواء دهنية، أو جافة أو مختلطة يترتب عليه اختيار الماكياج المناسب لصاحبة البشرة لأن نوع أساس الوجه (Foundation) يختلف من بشرة لبشرة، وشددت على أنه لاستحقاق لقب خبيرة التجميل يجب أن تكون دارسة للعناية بالبشرة والعناية بالجسم والأظافر، وكذلك الماكياج والشعر، وأضافت "أنا أقول انني خبيرة تجميل بكل ثقة لاجتيازي كل هذه الدراسات ".

سألنا السيدة آلاء عن ماكياج العروس وارتباطه بتغير الأزمان ومدى الاختلاف بينه وبين ماكياج السهرة فأجابتنا "بداية ماكياج العروس يختلف عن ماكياج السهرة"، لكن لكل ماكياج تميزا وتألقا، ماكياج السهرة لا بد أن يكون له Look معين وفي الوقت نفسه تكون العروس بماكياجها مميزة، لكن لكل واحدة تميزها الخاص، أما بالنسبة لاختلاف ماكياج العروس عبر الأزمان، فالموضة طوال الوقت في تغير وتجدد، هذا لا يعني أن العروس يجب أن تأخذ صرعة معينة وهذا من وجهة نظري لماكياج عروس آلاء دشتي.. كما أخبرتنا أن عروس آلاء دشتي لا بد أن تأخذ الخط الكلاسيكي كأساس ونضيف عليه لمسة من الموضة في الألوان "العروس تحت أيدي عمرها ما تكون خاضعة للصرعة، لنفرض أن الموضة اللون الوردي لكنه لا يناسب البشرة التي أشتغل عليها، توجد عوامل كثيرة تشارك في إظهار العروس منها الألوان بالنسبة للماكياج والبشرة، وكذلك طبيعة البشرة، ملامحها وغيره من العوامل، هناك أيضا عوامل تؤخذ في الاعتبار كالإضاءة الموجودة، الكاميرات، مدة الحفل، المكان مغلق أو مفتوح، الصالة كبيرة أو صغيرة كلها أو عوامل مساعدة لاختيار الماكياج المناسب ".
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#71804#post1117235

نسأل: إلى أي مدى تسمح السيدة آلاء دشتي بتدخل العروس في الرأي؟

"قبل أن نبدأ العمل في جلسات الاتفاق.. طبعا يحق لها أن تعطيني رأيها في كل شيء، قد يكون لديها أمور تحب أن تخفيها أو تخبرني بها، اكيد لازم أن أسمع لها، في النهاية هذه حفلتها ويجب أن تكون مرتاحة".
كما شددت على أنها مؤمنة بأن العروس التي يختلف ذوقها عن ذوقي لن تأتي لمقابلتي من الأساس وسوف تبحث عن اسم آخر والحمد لله لم تواجهني هذه المشكلة من قبل، لكن إذا أحسست من البداية أنها لا تعرف الخط الذي أشتغل عليه وذوقي في العمل أحاول بطريقة لبقة أن أعتذر منها!

وبسؤالها عن مدى أهمية وارتباط اختيار الماكياج وبدلة العروس قالت:

ان بدلة العرس ترتبط بقوة بتجهيز العروس سواء تسريحة الشعرأو التناسق بين لون البدلة وألوان الماكياج، فأخيرا أصبح يوجد ألوان مختلفة عن الماضي والذي كان لون بدلة العرس المتعارف عليه الابيض الثلجي، الآن دخل اللون الكريم ويمكن إضافة البرونزي، كذلك اللون الأبيض مع الوردي، بالتالي يختلف اختيار لون الماكياج، ولا ننسى أيضا الكوشة والورد الذي تمسك به العروس أيضا يساعد.

أما عن تصميم موديل البدلة، إذا كانت البدلة كلاسيكية بالتالي يجب أن يكون الماكياج كلاسيكيا، إذا كانت وفقا لتصميم الستينات فيجب أن يناسب الماكياج هذه الفترة الزمنية.

وعن رأيها في موضة ألوان صيف 2020 لماكياج العروس، قالت:

ألوان الصيف المعروفة هي الألوان الفاتحة، في الفترة الاخيرة نستطيع القول ان كل الألوان أصبحت موضة. لكن نحن نختار ما يناسبنا من الألوان حسب البشرة، فكل لون بشرة يناسبه درجة معينة من كل لون
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#showthread.php?p=1117235

يناسبه درجة معينة من كل لون نقدر نستخدمها من دون مشكلة. وأحب أن أقول ان الماكياج الصارخ في نظري يخفي جمال العروس لأن الكم الهائل من الألوان يلغي ملامحها ويبرز الألوان وفي المقابل أيضا لا يكون ناعما جدا أو بسيطا.

وتضيف:
بدراسة ملامح الوجه يمكن تحديد شكل الماكياج بحيث لا تضع قناعا على الوجه، ولكن يجب أن يبرز الملامح بشكل إيجابي مع اخفاء عيوب الوجه إن وجدت وهذا معنى كلمة الماكياج.

وحول لون الشعر تقول آلاء دشتي:
عادة أفضل أن تتناسب ألوان الماكياج والبشرة والشعر، واذا كان لون الشعر غير مناسب أنصح الفتاة بتغييره، أما إذا أصرت في هذه الحالة أجد اللون الذي يناسبه.

وأخيرا اختتمت آلاء دشتي حوارها بنصيحة لكل عروس: هي أن تخضع ل****** تتوقف مدته على نوع بشرتها، أو إذا كانت تحتاج إلى علاج أو مجرد تجهيز للعروس، يتضمن كل شيء مثل العناية بالبشرة، الجسم، الاظافر، الشعر، المساج وآخر خطوة الماكياج وتسريحة الشعر، والنصيحة الأهم من خلال خبرتي هي الراحة النفسية لكل عروس وقناعتها ورضاها عن نفسها وعن شكلها سيجعل شكلها حلو وأنا دائما أقول ان القناعة كنزلايفنى.

وهذي احد مكياجاتها

يعطيج العافيه

فعلا مكياجها بسيط وناعم

تسلمين اختي على هذا المجهود

لج تحيتي

هذي دمجها فالالوان عجيب

كل الاحساس

يسلم قلبك روحج وغاليج ومغليج

🙂

تحيتي لج

الأيام

\

الله يسلمج ويعافيج يالغاليه

مشكورهـ على مـرورج الـروعه

دمـتـي بـود …

\

عـسـوله

\

الله يسلمج ويعافيج يالغاليه

مشكورهـ على مـرورج الـروعه

دمـتـي بـود …

\

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.