مستحضرات تجميل قد لا تحتاجيها فى ادواتك

مستحضرات تجميل قد لا تحتاجيها فى ادواتك , ادوات التجميل , منتجات تجميل , ادوات تجميل

شوفوا اليوم جبتلكم موضوع اتمنى ينال رضاكم
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#229326#post2071791

مستحضرات تجميل قد لا تحتاجيها فى ادواتك

من منا لم تذهب لمحلات مستحضرات التجميل وتقف بحيرة شديدة بين كل المنتجات التي تظن انها تحتاجها وان كنت ممن يزخر أدراجها بالمنتجات المختلفة فلا تفوتى قراءة هذا المقال لتعرفى ما تحتاجينه بالفعل مما لن يفيدك:

1- التونر :
فى السنين الماضية تم ابتكار التونر لتضيق مسام البشرة بعد تنظيفها لذا كان هام تواجده ضمن روتينك التنظيفى لبشرتك لكن اليوم أصبحت معظم المنظفات الموجودة بالاسواق تقوم بتلك الوظيفة مع تنظيف البشرة لذا لم يصبح وجوده هام كالسابق لذا يمكنك الاستغناء عنه .
2- الشامبو والبلسم المخصص للتخلص من القشرة :
احد المنتجات التى لا فائدة لها حسب خبيرة الجلد د. جىنيفر دوريس هى الشامبو والبلسم المخصص للتخلص من القشرة وبدلاً منها الجئى لطبيب جلدية لينصحك بالعلاج المناسب للتخلص منها بشكل نهائى وليس مؤقت .
3- كريمات القدم :
ان كنت من ربات المنزل فانت فى حاجة شديدة لكريمات اليد والمواظبة على وضعها باستمرار بعد مهامك المنزلية اليومية ويجب عليكى شراء واحد ولكن لما تحتاجين لكريم للقدم !! بحسب الطبيبة د. جى دوريس فانت لا تحتاجى لكريم متخصص للقدم بل يمكنك الاستغناء عنه ووضع فازلين طبى بدلا منه وسيعطيكى نتائج أفضل فقط ضعى طبقة من الفازلين عل قدمك الجافة والمتشققة والبسى فوقها شراب سميك قبل النوم واتركيها للصباح لمدة اسبوع وستتخلصى من تشقق وجفاف قدمك نهائياً بدون الحاجة للمنتجات الباهظة الثمن.
4- كريمات التخلصى من السيللوليت :
لا تكلفى نفسك بشراء الكريمات التى تعدك بالتخلص من السيللوليت فهى لن تفعل بل ستعطيكى تغطية مؤقتة وليست علاجاً وبدلاً من ذلك الجئى لزيارة متخصص لتعرفى سبب ظهور السيللوليت ومعالجته مباشرة .
5- الشامبو المحسن للشعر المصبوغ:
اولاً الشامبو المخصص لتحسين لون الشعر المصبوغ لن يجديكى اى نفع فبداية من انه لن يناسب كل درجات اللون وقد يغير استخدامه من درجة لون شعرك التى ترغبين بها ويجهد الشعر ولكن من الافضل لكى أن تقومى باستخدام الشامبو الجاف بدلاً من الشامبو العادى فهو سينظف شعرك ويخلصك من الزيوت التى لا تحتاجينها بدون ان تأثر على لون شعرك المصبوغ .
6- كريم الحلاقة :
كان مهم لتنعيم الشعر اثناء حلاقتك له ولكن الان وبعد ظهور جل الاستحمام وخاصة الانواع الغنية منها بالجلسيرين فقط استخدميه بدلاً من كريم الحلاقة فله نفس المفعول ويكاد يكون أفضل.
7- كبسولات فيتامين E للجلد :
بعض النساء يستخدمون كبسولات فيتامين ايى لوضعها على بشرتهن مباشرة لتقليل تاثير تقدم العمر على البشرة ولكن فى الواقع ما يحدث ان مضادات الاكسدة المفيدة والمهمة بداخل الفيتامين ايى عند تعرضها داخل الكبسولات للضوء تتكسر تلك المضادات وتصبح غير ذات فائدة والافضل تغذية بشرتك بكريم غنى بفيتامين ايى فهو لن يتاثر بالضوء فى تلك الحالة .
8- السيروم لمعالجة تقصف الشعر :
كل تلك أنواع السيروم المخصصة لمعالجة تقصف نهايات الشعر بل بالعكس قد تزيد من انتشارها وقد يظهر لكى الشعر بعد استخدامه اكثر لمعاناً واقل زغباً ولكن الحل الاكيد لنهايات الشعر المتقصفة والمتشققة هو الحصول على قصة شعر محترفة وستتخلصى من التقصف نهائياً.
9- الكريم الواقى من الشمس ذو المعامل العالى :
من المهم أن تضعى الكريم الواقى من الشمس ذو المعامل العالى فمثلا بعض تلك الكريمات تقدم 70+ معامل ضد الشمس فللاسف قد يكون لها اثار جانبية كثيرة والافضل شراء كريم واقى من الشمس ذو معامل 30 فهو كافى فقط ضعيه بطبقة متساوية وباستمرار عند التعرض للشمس .

تلك كانت اهم نصائح د. جى دوريس أخصائية الجلد بجامعة جورج واشنطن ومؤلفة كتاب(( أنسى شد الوجه للأبد )) بتلك المنتجات التى لا فائدة منها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.