مستحضراتك: هل تعطي مفعولها في الوقت المناسب؟

  • بواسطة
تغرينا مستحضرات العناية ببشرة الوجه والجسم والشعر. لكن قبل ان نُقدم على شرائها واستعمالها، نتساءل دائماً كم من الوقت علينا ان ننتظر قبل الحصول على النتيجة المطلوبة.
*كريمات العناية بالوجه:
* المستحضرات المضادة لظهور البثور.. بعد 24 ساعة.
قد تكون هذه المستحضرات على شكل قلم أو جل أو كريم وهي تعمل على تطهير البشرة وتجفيف مكان البثور في وقت قصير جداً شرط عدم ملامسة البثور بعد وضع هذه المستحضرات على الوجه.
* الكريمات المرطبة.. بعد 24 ساعة.
لا تنتظري انتهاء عبوة الكريم المرطب لتتأكدي من فائدته. فيمكنك ان تلاحظي قدرته على الترطيب ومناسبته لنوع بشرتك منذ نهاية اليوم الأول لاستعماله. وعلى بشرتك في نهاية هذا اليوم الا تكون جافة ولا تعاني من أي احساس بأنها مشدودة. أما مع مرور الأيام فالحفاظ على بشرة مشرقة وناعمة يؤكد على فعالية الكريم المرطب.
* مستحضرات الاشراق والنضارة.. بعد 5 دقائق.
تحتوي امبولات النضارة عادة على بروتينات نباتية وعناصر مرطبة تعمل على نفخ البشرة ويدوم مفعولها لعدة ساعات.
* المستحضرات المضادة للاحمرار.. بين شهر وشهرين.
تحتوي الكريمات المضادة للاحمرار على خلاصة بعض النباتات التي تقوي أوعية بشرة الوجه وتحول دون توسعها. كما تحتوي ايضاً على عناصر مضادة للجذيرات الحرة تحمي البشرة وتخفف من الالتهابات الموضعية التي تصيبها. ورغم ان هذه الكريمات لا تتمتع بمفعول سحري الا انها تساعد على عدم تفاقم العُد الوردي والتخفيف من بروزه كما تساهم في الحفاظ على النتيجة التي تم التوصل إليها لدى طبيب التجميل.
* المستحضرات المضادة للتجاعيد.. بعد شهر واحد.
عند استعمال الكريمات المضادة للتجاعيد يمكن تأخير ظهور التجاعيد الأولى بفضل غناها بالعناصر المضادة للجذيرات الحرة (الفيتامين «a» و «c» و«e» والسيلينيوم). كما يمكن ايضاً تنشيط عملية تجديد الخلايا بواسطة الريتينول الذي يحول دون ترهل البشرة وافتقارها للسماكة المطلوبة.
واذا كان من الصعب تحديد الوقت اللازم كي يبدأ الكريم المضاد للتجاعيد باعطاء مفعوله يمكننا القول ان البشرة تصبح أكثر نعومة ومتانة بعد مرور الشهر الأول على استعماله.

* مستحضرات العناية بالجسم:
* الكريمات المنحفة.. بعد 10 أسابيع.
تعد بعض الكريمات المنحفة بالحصول على نتيجة أولية بعد مرور اسبوعين على البدء باستعمالها. وهذه النتيجة يتم الحصول عليها عادة عند اجراء التجارب على هذه المستحضرات في المختبرات. لكن في الحقيقة وعند وضع الكريم المنحف مرتين يومياً يجب الانتظار حوالي 10 اسابيع قبل فقدان ما يتراوح بين 1 و 3 سنتيمترات من الحجم.
* الكريمات المُسمرة.. بعد ساعتين و 3 ساعات.
تسمح المستحضرات المسمرة بعدم تعريض البشرة للتلف نتيجة الافراط في التعرض للشمس أو للاشعة فوق البنفسيجة. وهي تحتوي على جزئيات يتحول لونها الى الاسمر عندما تتعرض للهواء. وتظهر النتيجة المطلوبة بعد ساعتين أو ثلاث ساعات على وضعها. وتزول بعد 3 أو 4 أيام.
* حبوب الاسمرار.. بين اسبوعين و 3 اسابيع.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#16277#post136569
تستعمل هذه الحبوب عادة لتجنب المشاكل الجلدية التي تظهر عند التعرض للشمس وهي ضرورية لتقوية البشرة عند تعرضها للشمس وتسريع آلية اسمرارها والتخفيف من مساوئ تعرضها للأشعة فوق البنفسجية. يتم تناول هذه الحبوب بشكل يومي.
* مستحضرات العناية بالشعر:
* الشامبوهات المضادة للقشرة من الاستعمال الأولي: تبدأ فاعلية هذا المستحضر بعد الاستعمال الأول أو الاستعمال الثاني للشامبو المضاد للقشرة. خاصة اذا كنا نستعمل المستحضر المناسب والذي يحتوي على الكمية الكافية من الحمض الصلاصيلي والعناصر المضادة للفطريات مما يساعد على التخلص من الحكة ايضاً. والأمر نفسه ينطبق على الشامبو المستعمل للشعر الدهني الذي عليه ان يعطي النتيجة المطلوبة منذ الاستعمال الأول أو الثاني.
* المستحضرات المضادة لتساقط الشعر.. بعد 3 أشهر.
يحتاج استعمال المستحضرات المضادة لتساقط الشعر الى القليل من الصبر. اذ يجب الانتظار لمدة 3 أشهر قبل الحصول على النتائج الأولية. ولذلك يُنصح ببدء هذا العلاج في أول العام اذا كان تساقط الشعر يزيد في فصل الربيع. أو البدء به في شهر تموز (يوليو) اذا كان تساقط الشعر يزيد في فصل الخريف.

* مبيضات الاسنان بعد شهر واحد.
عند استعمال المستحضرات المبيضة للاسنان مرتين يومياً من دون شرب القهوة أو الشاي أو التدخين أو تناول التوت والعنب الاسود. يمكن الحصول على النتيجة المطلوبة في غضون شهر. فالمستحضرات المبيضة للاسنان تبدأ باعطاء النتائج الأولية بعد اسبوعين من استعمالها.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخيابو خالد داحش وبارك فيك
شكرا على هذه المستحضرات والمجهود
الذي بذلته بنقلك اياها لنا وفائدتها وطريقة استعمالها
ودمت على طاعة الرحمن
وعلى طريق الخير نلتقي دوما
الاخت فضيله
هلا والله ومرحبا بك اختي
الف شكر على مرورك الجميل وتقبلي فائق احترامي

ابو خالد داحش

جزاك الله خير

سلمت على الموضوع

سلمت على هذه المعلومات عن المستحضرات

لك الف تحيه وتقدير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.