كيف تعزز المرأة ثقتها بنفسها؟

كيف تعزز المرأة ثقتها بنفسها؟

——————————————————————————–

السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته

سؤال يفرض نفسه على الكثيرات …كيف تعزز المرأة ثقتها بنفسها؟

تعزيز الثقة بالنفس ليس بالأمر المعقد أو الصعب، وأهم شيء أن تتعرف المرأة على مكامن قوتها ومواضع ضعفها، فتبرز الأولى على حساب الثانية، ومن ثم تركز على مجموعة من الخطوات التي تساعدها في تقوية ثقتها بنفسها ومن أهمها:

– تعمقي في دواخلك لكي تفكي لغز ثقتك بنفسك، وتتعرفي على مداخل ذاتك، وما يعترض طريق تحقيق هذا الأمر ثم اسألي نفسك:

هل هناك من تغير منك؟ فغيرة الأخريات تجعلهن يفعلن المستحيل ليشعرنك بالإحباط، فيقف ذلك عائقاً أمام نجاحك وإبراز شخصيتك؟.

هل تجرئين على الاختلاط وسط جموع مختلفة من البشر؟ .

فإن كنت تريدين لمن حولك أن يقبل بك، فعليك أن تواجهيهم بآرائك وأفكارك وتقنعيهم بطموحاتك.

هل تنسحبين أمام خطأ ارتكبته بحقك زميلة متسلطة وتتحكم ببعض مقاليد الأمور في العمل؟ إن كان الأمر كذلك فعليك أن تتعلمي وتتقني عنصر المواجهة، لأنك صاحبة حق وإظهار حقوقك جزء من تأكيدك لذاتك ولثقتك بنفسك.

– تخلصي من قلة اعتدادك بنفسك، والاعتداد بالنفس لا يعني الغرور، بل الثقة بما تمليه عليك مشاعرك وآراؤك، واعتدادك بنفسك يخلصك من (فخ) الأخذ بآراء الآخرين على حساب كيانك وشخصك ونفسك.

– تقبلي الواقع الذي يقول إن ما تقولينه أو تتصرفينه لن يلقى ربما قبولاً واستحساناً من كل من حولك، فالناس لا تتفق دائماً على رأي واحد، ولكل فكره ومعتقداته، وبالتأكيد سيكون هناك من يشجعك ومن يرفضك، وطالما أن ما تقومين به أمر سوي سليم، فستحصلين على التشجيع أكثر بكثير من الرفض.

– افتحي الباب للانتقادات لأن ذلك لن يؤذيك، بل سيشجعك على العطاء الأشمل والأفضل، وإن تلقيت الانتقادات المحبطة فتذكري كيف تتحكمين بمشاعرك وردود أفعالك، كأن تأخذي نفساً عميقاً وتبتسمي بهدوء وتنسجمي بلطف، وهذا سيعزز ثقتك بنفسك أكثر فأكثر.

– وازني بين إيجابيات شخصيتك وسلبياتها، فإن وجدت أن السلبيات أكثر، عليك أن تبدئي بتحسين صفاتك.

– حددي طموحاتك من خلال كتابتها على الورق، فهذا سيمنحك دفعاً قوياً إلى الأمام ومثابرة على تحقيق غايتك من الحياة ويزيد من حماسك لذاتك وإرادتك.

– اطردي الأفكار السوداء من رأسك، التي تجعلك تترددين في اتخاذ بعض القرارات، لأنك تعتقدين أنك إنسانة ضعيفة لا تقدر على القيام بأمور عادية وبسيطة، والحل هنا اعتمادك على مثل أعلى كأمك أو شقيقتك أو صديقتك، حاولي أن تتصرفي مثلها ومع تكرار التجربة ستزيد قناعتك بنفسك وقدراتك.

– أنا موجودة.. إذن عليّ أن أحدث نفسي.. تذكري هذا دائماً فمتى ما أدركت قوتك في الداخل، ستبدئين في استيعاب نفسك وتفهم قدراتك واعتمادك على ذاتك في تحقيق ما تريدين من الحياة.

– نصيحة أخيرة ومهمة: لا تنسي أنك تعيشين في مجتمع شرقي عليك فيه واجبات تجاه نفسك والآخرين، وأن تتحلي بالثقة بالنفس لا يعني أن تتخلي عن أنوثتك ورقتك واحترامك لنفسك أو أن تتعدي حدودك وحدود من حولك، وإياك أن تقطعي الشعرة الفاصلة بين الثقة بالنفس والغرور لأن ذلك سيجعلك مرفوضة حتى في بيتك ومجتمعك.

يعطيج العافيه برنسيسه

تعزيز الثقة بالنفس أمر ليس بالسهل سواء على الرجل أو المرأة

عامل مهم يجب أن لا يتغاضى عنه الأبوين من الطفولة

تحياتي البرنسيسة

موضوع رائع وقيم جدا

برنسيسه شكرا لك خيتوو ويعطيك العافيه

واتمنى لجميع النساء كل التوفيق

بس النساء ههههههههه

الرجال لااااا

تحياتي

عبوووووره

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.