كيفية محاربة الدهون بعد الاربعين

كيفية محاربة الدهون بعد الاربعين



يمثل سن الأربعين بالنسبة لكثير من السيدات نقطة تحول جذرى فى حياتهن، حيث يتباطأ الحيض وترتخى عضلات الجسم وتتغير ملامح الوجة، كما يظهر حزام من الدهون فى منطقتى البطن والخصر، والسؤال هو كيف تظلين المرأة الجميلة التى تعودتى عليها قبل وبعد سن الأربعين، وما الوسائل المناسبة للتخلص من السمنة المفرطة فى هذا التوقيت الحرج، وإليك خمس طرق للحفظ على جمالك فى هذا السن:

أولاً: استهلاك 60% من السعرات الحرارية الداخلة إلى جسمك، وهذا هو المفتاح والحل لكل مشاكل سن الأربعين، فمن الأفضل أن تتناول السيدة فى هذه السن ثلاث وجبات خفيفة، بعيداً عن التركيز على النشويات والدهون، وبدءاً من سن الأربعين يمكنك حرق ما يقرب من 2300 سعر حرارى فى اليوم وتناول 4000 سعر فى الوجبات الثلاث.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#176395#post2001300
كيفية محاربة الدهون بعد الاربعين


ثانياً: الرياضة، خاصة المشى ساعة يومياً، لماذا المشى؟ ليس فقط لحرق للسعرات الحرارية، ولكنه يحافظ على شكل الجسم متناسقاً كذلك، وهو أفضل من الذهاب إلى النادى الرياضى الذى يركز به المدرب على مناطق دون أخرى، بما يؤدى إلى حرق العضلة أثناء حرق الدهون.

ثالثاً: التكيف مع ظروف الحياة، فسن الأربعين يكون نعمة لبعض النساء التى تبدأ فى الاهتمام بنفسها وتلتفت إلى هواياتها بعد تأديتها للرسالة كزوجة وأم، وفى سن الأربعين تحصد الأم ما زرعته فى أيام أمومتها الأولى من تعب، فيعمل أولادها على رد بعض من حبها وتفانيها فى خدمتها من خلال تخفيفهم لضغوط الحياة اليومية التى تواجهها.

رابعاً: الاعتماد على الوجبات الصغيرة، وهذه ليست مهمة سهلة، خاصة أن توقف الدورة الشهرية عند المرأة يدفعها إلى الإفراط فى الطعام، خاصة السكريات، لأن هذا يشعرها بالسعادة، وننصح المرأة باستخدام الأطباق الصغيرة على السفرة وتحديد مواعيد الكل مسبقاً حتى لا تنجذب للطعام وتصيبها السمن المفرطة.

خامساً: تغيير نمط حياتك للأفضل، وذلك من خلال عمل تغييرات فى المنزل والعمل والذهاب فى رحلات تجعلك تشعرين بالتجدد والانتعاش، كما أنها من المراحل الذهبية التى ترى بها كل أم ثمرة تربيتها لأبنائها وتعيش معهم نجاحهم على المستويين المهنى والشخصى.
كيفية محاربة الدهون بعد الاربعين


اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.