كيفية حرق الدهون ، نصائح لحرق الدهون 2024.


كيفية حرق الدهون ، نصائح لحرق الدهون

تشرق "الرشاقة" كالشمس فى الصباح.. هذه ليست بلاغة تحاول جذب القارئات للموضوع ولكنها حقيقة بسيطة قديمة نعرفها جميعا لكننا ننساها مع أنها قاعدة ذهبية لأجساد بلا ترهل او ازمات.
تحقيق الرشاقة يبدأ دائما بعملية "الاحتراق" التى لا تتم بصورة طبيعية وصحية إلا فى ساعات الصباح الباكر.
ويختلف الناس فى حظوظهم من الرشاقة والصحة حيث إن هناك أشخاصا محظوظين لأن أجسامهم تحرق الوحدات الحرارية فور تناولهم لها وهناك آخرون أقل حظا لأن أجسامهم لا تحرق السعرات الحرارية بسهولة مما يعرضهم لاحتمالات زيادة الوزن والسمنة.

كيفية حرق الدهون ، نصائح لحرق الدهون

لكن ذلك لا يعنى ان هذه الحالات محكوم عليها بالسمنة حيث يوجد بعض التغييرات الغذائية والرياضة البسيطة التى يمكن ان تساعد فى الاسراع بعملية حرق السعرات الحرارية فى الجسم والحصول على الرشاقة والصحة والتى تقدمها لنا دعاء على استشارى اللياقة البدنية فتقول : إن البروتينات تلعب دورا كبيرا فى تنشيط حرق الدهون فى الجسم، ولذلك فإن عدم تناول مايكفى من البروتينات، يؤدى إلى بطء حرق السعرات، وهذا يرجع إلى أن الجسم يلجأ إلى العضلات ليؤمن حاجاته من البروتينات، وعندما نفقد عضلة فإننا بذلك نخسر عاملا مهما فى حرق الدهون، ولكن هذا لا يعنى بالطبع ان تكون وجباتنا كلها من البروتينات فقط، بل علينا أن نأكل أيضا الكثير من الخضراوات والفاكهة.

كيفية حرق الدهون ، نصائح لحرق الدهون

وإضافة البهارات إلى الطعام فى اثناء عملية الطهى تنشط عملية حرق السعرات الحرارية وذلك لأن البهارات ترفع الحرارة وتزيد من نسبة حرق الدهون فى الجسم وليس من الضرورى إضافة كميات كبيرة من البهارات، ولكن كمية صغيرة من الفلفل الأحمر الحار او البهارات الحارة مثل : الفلفل الأسود، أو الكمون، أو القرفة قد تساعد فى حرق الدهون.
كما يمكن استخدام أنواع أخرى من التوابل الطازجة مثل: الثوم والزنجبيل والبصل بكميات وفيرة فى الطعام.
وتضيف د. دعاء: إن أفضل وقت فى اليوم لتنشيط عملية حرق السعرات الحرارية هو الصباح فتجب الاستفادة من ساعات الصباح وذلك بتناول وجبة الإفطار مبكرا وعدم تأخيرها حيث إن هناك علاقة مباشرة بين تناول وجبة الإفطار وزيادة عدد السعرات الحرارية التى يمكن، أن يتم حرقها حيث تنخفض سرعة حرق الدهون بمعدل 10% أثناء النوم ليلا. وتناول وجبة الإفطار يعمل على تعديل هذا الانخفاض ومن الأفضل تناول الإفطار فى غضون ساعة من الاستيقاظ، وليس بالضرورة أن تكون الوجبة كبيرة فالوجبة الصغيرة أيضا تفى بالمطلوب، ومن الأفضل أن تحتوى الوجبة على البروتين والكربوهيدرات.
ومن ناحية أخرى فإن أداء التمارين الرياضية صباحا يمكنه أن ينشط عملية حرق السعرات، لذلك ينصح المتخصصون باداء بعض التمارين عند الاستيقاظ مثل : تمارين تقوية العضلات، لمدة خمس دقائق، أو المشى السريع لمدة ثلث ساعة.
وأخيرا فإن عملية الهضم القوية الفعالة تنشط عملية حرق السعرات، وأفضل طريقة لضمان الهضم الجيد هى ****** تقنية التنفس بعمق، وهذا يخفف من التوترات التى يمكن أن تعوق عملية الهضم.

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#165195#post1976299


كيفية حرق الدهون ، نصائح لحرق الدهون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.