قشري بشرتك

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تتبدل خلايا طبقات الجلد لدى الإنسان الواحدة تلو الأخرى بشكل مستمر عن طريق التقشر الذي يظهرعلى شكل قشور بيضاء اللون.. ومع حلول فصل الصيف لابد من تحضيرالبشرة بشكل جيد,لتتمتعي ببشرة مخملية وناعمة الملمس طوال الموسم..

وغالبا ماتكون عملية التقشر هذه بطيئة في فصل الشتاء,وبما ان جفاف البشرة يزداد في موسم الصيف بالذات فإن الخلايا الميتة تتراكم على سطح البشرة بدلا من إنفصالهاعنه,مكونة قشوراخشنة,بينما ينموالجلد تحتها..

التقشير عدة أنواع

التقشير السطحي :

يطبق كل اسبوعين او ثلاثة لتبدو نتائجه جلية على البشرة. ويتم تكراره ست او سبع مرات للحصول على النتيجة المطلوبة.يعمل التقشير السطحي على الطبقة الخارجية من البشرة فيكسبها رونقاً ونضارة.ويمكن ان تدرج في اطار التقشير السطحي ايضاً.

التقشير الاصغر المضاد للكلف:

وهو عبارة عن قناع اصفر يتم وضعه في عيادة الطبيب وتتركه السيدة حوالي ثماني ساعات على وجهها.في اليوم الثاني تصبح بشرتها حمراء ثم يستمر تقشير البشرة لمدة اسبوع تستعيد بعدها لونها الفاتح وتخف بقع الكلف عنها. اما مكونات هذا القناع فحوامض الفاكهة وحمض الكوجيك.

التقشير المتوسط :

هو الذي يتم اجراؤه بحمض التريكلوراسيتيك لمعالجة التجاعيد السطحية.يمثل البشرة بعد تطبيقه الى اللون البني لمدة اسبوع. ويكون على السيدة ان تمتنع عن الخروج من المنزل خلال هذه الفترة تكتسب بعدها بشرتها لوناً فاتحاً بالاضافة الى النضارة والاشراق كما تخف التجاعيد.

التقشير بالفينول او التقشير العميق:
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#41099#post479557

يتم اجراؤه في غرفة العمليات ويخضع خلالهالمريض للمراقبة القلبية. وهو لا يطبق الا في حالات نادرةنظراً لخطورته ويصلح لإزالة التجاعيد العميقة.

هناك ايضاً تقشير خاص بحب الشباب فيه نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك.

هناك انواع من التقشير يتم اجراؤها بالليزر وهي شبيهة بتقنية التقشير الكيميائي من حيث النتائج.

و البشرة تجدد بشكل عام كل 28 يوما،ولكن مع تقدم السن تتبطأهذه العملية وتتراكم الخلايا الميتة وتصبح البشرة تعبة,والتقشير الإعتيادي يعزز الدورة الدموية ويجعل البشرة اكثر نعومة..
فمقشرات البشرة تحتوي على حبيبات صغيرة مصنوعة من بذور المشمش المطحونة,او بذور القرع,او كسرات الصدف البحري,وممزوجة مع كريم او مستحلب خاص هدفها إزالة الخلاياالميتة بعمق وفاعلية,ومنح البشرة ملمسا ناعما..
وهي متوفرةبأشكال وأنواع مختلفة,بعضها يستخدم على بشرة جافة,والبعض الآخر مع الماء أثناء الإستحمام.. قشري المناطق الأكثرجفافا كالركبتين,الكوعين..
و لتحصلي على افضل النتائج استخدمي المقشرات مرة في الأسبوع على الأقل,للمحافظةعلى بشرة ناعمة وصحية..

ومن المقشرات:

الليفة الطبيعية

تستخدم الليفة الطبيعية التي تستخرج من نبتة القرع في بلادنا العربية لتنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب،والخلاياالميتة التي تكسو سطحها,وهي تناسب كل انواع البشرة ولاتثيرالحساسية ويمكن استخدامها في الحمام مع الصابون اوالجل المنظف,ثم استخدمي مرطبابعدها..

قفازالحمام:

إن استخدام قفاز الحمام بشكل يومي,فعال جدافي إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة ,افركي كامل جسمك به جيداقبل الإستحمام من دون تبليله حتى يكون فعالا..
ركزي بشكل خاص على ركبتيك ومرفقيك وكعبي قدميك حيث توجد البقع الأكثر جفافا..

شكرا من nadanodo

يعطيك العافيه ندى نودو

بس انا اخاف من التقشير

دمت بخير

الله يعطيك العافية يارب….
شكرا لك اختي ندى ندووووو

رائع كنت دائم افكر بهذا الموضوع

والحمد لله وجدت بموضوعك ماابحث عنه

يعطيك العافيه

عبوووووووووره

هلا مشاعل الخالد

الف شكر يا غالية على مرورك الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.