فوائد الفراوالة للرشاقة

فوائد الفراوالة للرشاقة


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#173093#post1995568

فوائد الفراوالة للرشاقة

الفراولة تلك الفاكهة الرقيقة الملمس و الجميلة المظهر، والرائعة المذاق، و بالإضافة إلى ذلك تعتبر الفراولة غذاء سحريا للمحافظة على الرشاقة، حيث تحتوي كل 100 غرام منها على 30 سعرة حرارية، كما تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين “س”، الذي يعتبر من بين أهم مضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على صحة الخلايا و الأنسجة و سلامة صحة القلب، كما تساعد على التئام الجروح.
و بالنسبة للصبغة الحمراء المتواجدة في الفراولة و المتواجدة في الطماطم، فهي تعمل دورا فعالا في حماية القلب من الأمراض، و بالنسبة لحامض الفوليك المتواجد في الفراولة فيساعد على انقسام الخلايا كما يحافظ على النمو الطبيعي للجنين لدى المرأة الحامل.
تتوفر الفراولة كذلك على الحديد لذي يعتبر أهم مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل بواسطة الأوكسجين و الذي يكسب الجسم الطاقة و القوة، تحتوي الفراولة كذلك على مجموعة من المعادن المهمة لجسم الإنسان مثل الزنك الضروري لصحة الجلد و المناعة والشعر و الخصوبة لدا كلا *****ين، و على المغنسيوم الضروري لنقل الإشارات العصبية.
و جدير بالذكر ان 100 غرام من الفراولة تتوفر على 91.5 في المائة من الماء، و على حوالي 0.61 جرام من البروتين و 0.37 جرام من الدهون.
لدا أعزائي القراء أكثروا من تناول الفراولة، يعد ان علمتم بفوائدها التي لا تحصى و لا تعد.

عيني شقية

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.