عشرة نصائح مهمة لكل من تحب المكياج

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#70935#post1096746

::

1- في حقيبة المكياج: إحرصي على إقتناء فراشي التجميل القابلة للسحب إلى الداخل لضمان عدم تلفها بسرعة .. والحفاظ عليها فترة أطول مهما كان المكان الذي تحفظينها به.

2- لماكياج متألق: إختاري كريم أساس بلون طبيعي وتفادي الصبغة المسمرة التي لم تعد على الموضة .. أضيفي القليل من البودرة الزهرية على بشرتك وإستعملي ألواناً فاتحة على الجفون .. ثم إرسمي خطاً باللون الأسود الداكن عند جذور رموشك وطبقي "غلوس" لماعاً.

3- حاولي إبراز صفاء بشرتك بمزج كريم الأساس مع القليل من مستحضر الإشراق بين راحتي يديك قبل تطبيقه على بشرتك .. وإذا كنت تعانين من الهالات السوداء حول العينين تجنبي وضع الظلال الداكنه على الجفون العليا وخاصة اللون الأسود ومشتقات الأزرق والبنفسجي.

4- لإختيار اللون المناسب من أحمر الشفاة قومي بالإختبار التالي: إبسطي أحمر الشفاة على الشفتين وإنظري في المرآه إذا لاحظت أن اللون يميل إلى الأزرق فهذا يعني أن التدرجات الحمراء هي التي تناسبك .. أما إذا كان اللون يميل إلى النحاسي فالبني هو الأفضل.

5- لتمويه المسامات المتفتحه في بشرتك الدهنية أو المختلطة .. إستعملي ريشة كبيرة من الوبر الطبيعي لتوزيع البودرة على وجهك وقومي بتمريرها من الخارج إلى الداخل أي بعكس تقنية نشر ظلال الخدين فتوزيعها بهذة الطريقة يساعد على تأمين تغطية جيدة.

6- إذا كانت بشرتك فاتحة اللون فتجنبي الظلال المرتكزة على البني في أحمر الشفاة وإستبدليها بالألوان الوردية .. وإذا كانت بشرتك زيتونية اللون .. فجربي الألوان الخوخية والبنفسجية .. أما إذا كانت بشرتك متوسطة اللون فأختاري أحمر الشفاة بالتدرجات الحمراء.

7- لتثبيت أحمر الشفاة لأطول فترة ممكنة .. لاتكتفي بإستعمال قلم تحديد الشفاة على محيط الفم فقط .. ولكن إبسطيه على كامل الشفاه إنطلاقاً من الوسط وإمتداداً نحو زاويتي الفم .. ثم طبقي فوقه أحمر الشفاة بالريشة مما يؤمن ثباتاً أكثر للمستحضر.

8- إختاري مصححاً باللون الأصفر إذا كنت تعانين من ندبة بارزة أوبقعة داكنه على بشرتك .. وإستعملي مصححاً باللون الأخضر إذا كانت الندبة أو البقعة حمراء .. وإستعملي مصححاً للون يكون مطهراً في الوقت نفسه إذا كانت بشرتك .. مختلطة إلى دهنية أو فيها بثور.

9- للحفاظ على إطلالة مشرقة دائماً .. إستبدلي ظلال الخدين بتطبيق البودرة البرونزية المضيئة التي تضفي الإشراق على ملامحك في لحظات .. ويدوم توهجها من الصباح حتى المساء .. دون التأثر بالعوامل الخارجية .. إختاريها بلون برونزي أو ذهبي فاتح وإبتعدي عن الداكنه.

10- لإظهار بريق عينيك لاتستغني عن الماسكارا .. إختاري منها لمكياجك اليومي التركيبات التي تعتني بالرموش وتغذيها فتجعلها تبدو أكثر كثافة وطولاً .. ركزي على الألوان المرحة كالأخضر والأزرق والبنفسجي .. أما المناسبات فإختاري لها اللون الأسود دون سواه.

الف شكر لج حسوستي على هالموضوع المهم

يعطيج الف عافية حبيبتي

ورودي

بنوته كول

الله يعافيج ويسلمج يالغلا تسلمين يارب

مـشكورهـ على مرورج الروعه

دمتي بود

مشكوره ويعطيج العافيه على النصايح

تحياتي

عبوووره

عبير البدره

هلا فيج

الله يسلمج ويعافيج يالغلا كلج ذووقـ

مشكورهـ على مـرورج الـروعـهـ

دمتي بـود

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.