عادات يومية خاطئة لا تحفزك على تقليل الوزن

عادات يومية خاطئة , كيفية عمل الريجيم الصح , عادات خاطئة يجب تجنبها

مرحبااااا ,,,, كيفكم ,,,, اليوم جبتلكم موضوع اتمنى يفيدكم


حمية تلو الأخرى! رياضة كل يوم! ومع ذلك لا تستطيعين خسارة الوزن الزائد! من المحتمل أنك ترتكبين بعض الأخطاء في عاداتك اليومية التي بدل أن تساعدك في تخفيف الوزن قد تردعك عن تحقيق الهدف المطلوب. فاسألي نفسك: هل أتناول وجبة الفطور؟ هل أركّز فقط على نوع واحد من الأطعمة؟ هل أشرب كمية كافية من الماء؟…

هل مللتي من اتباع الحميات
واحدة تلو الأخرى و****** الرياضة المكثّفة ومع ذلك لم تتخلصي من الوزن الزائد؟ ليس من السهل تخفيف وزنك إلى وزن تهدفين الوصول إليه، خاصةً إذا وقعت ببعض الأخطاء الشائعة. إليك أهم الهفوات أثناء تخفيف الوزن والطرق لتجنبها:


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#189236#post2021767

عدم تناول جميع الوجبات خاصة وجبة الفطور – أهم وجبة في اليوم هي وجبة الفطور فعدم تناولها قد يؤدي الى تناول كميات كبيرة من الطعام على وجبة الغذاء وخلال باقي النهار. من ناحية أخرى، هذا قد يُبطىء عملية حرق الطاقة في الجسم مما يؤدّي إلى صعوبة في خسارة الوزن الزائد.

تناول وجبة واحدة فقط في اليوم – إذا اعتقدتي أن تناول وجبة واحدة في اليوم هو الحل في خسارة الوزن الزائد، قد تتفاجئين بما هو الأمر الصحيح! فالبقاء بدون تناول الطعام يجعل عملية تخسيس الوزن أصعب وأطول وذلك بسبب بطء عملية حرق الطاقة. بالإضافة الى ذلك، سوف تعرضين جسمك لنقص في العناصر الغذائية المهمة.

تجنُب النشويات وتناول المزيد من البروتين على الوجبات– قد يكون حلاً سريعاً لفقدان الوزن الزائد ولكن لا يُنصح بحذف أي مجموعة من مجموعات الطعام الأساسية خاصة النشويات لأنها تمدّنا بالطاقة التي نحتاجها أثناء النهار. الفكرة تكمُن في تناول النشويات الصحية كخبز القمحة الكاملة والحبوب الكاملة، الكثير من الفاكهة والخضار وتجنب النشويات المُكررة/المصنّعة والسكريات.
اتباع الحميات المروّجة– قد تخسرين الوزن الزائد في فترة قصيرة ولكن لن تستطيعي أن تحافظي على الوزن المرغوب به عندما تعودي لتناول نظام غذائك المعتاد. هذه الحميات عادة تحذف مجموعات الطعام المهمة التي تزودنا بالعناصر الغذائية، الفيتامينات والمعادن.
إستبدال الوجبات بالخلطات الخفيفة المنحّفة بدلاً من الطعام– لا غنى عن الطعام المغذي ومتعة تناوله!
تحديد أهداف غير واقعية لتخسيس الوزن – ضروري أن نكون واقعيين في تحديد أهدافنا لتجنب خيبة الأمل. ويُنصح دائماً أن تفكري بخسارة الوزن كأنه التزام طويل الأمد يساهم في الحفاظ على صحتك ونشاطك بدلاً من تطبيقه خلال وقت قصير فقط.
عدم شرب كميات كافية من الماء – المياه ضرورية للجميع لتحافظ على رطوبة الجسم ووظائفه وأيضاً تحث عملية حرق الطاقة في الجسم. ما هي الكمية التي يُنصح بها؟ 8 أكواب مياه في اليوم على الأقل
تناول الخضار والسلطات فقط – عدا عن أنك ستشعرين بالملل إذا استمريت في تناول الخضار فقط على مدى النهار، فهو أمر غير صحّي لأنك تتجنبين مجموعات مهمة من الطعام كالحبوب الكاملة، مشتقات الحليب القليلة الدسم من ضمنها الأجبان، الحليب واللبن، اللحوم القليلة الدهون، السمك، الدجاج والبقوليات.
الإعتقاد أن الحمية كافية من دون القيام بالتمارين الرياضية القيام بالنشاط البدني اليومي وتناول الوجبات الصحية والمتوازنة يتماشيان معاً. فالرياضة ليست فقط وسيلة لحرق السعرات الحرارية، ولكنها تعزز عملية الأيض أو حرق الطاقة في الجسم من خلال بناء العضلات
حجم الحصص الكبيرة– من خلال الإنتباه إلى حجم حصص الطعام، يمكنك الحد من استهلاك السعرات الحرارية مما سيساعدك في خسارة الوزن والحفاظ على وزن صحي

من المفضّل ألا تعتمدين في محاولة تخسيس وزنك مدّة محدّدة. تجنّبي الحلول السريعة وحاولي التخطيط لتغيير عاداتك تدريجياً، واحدة تلو الأخرى، حتى بلوغ نظام غذائي طويل الأمد تكون نتائجه دائمة. إستشيري أخصائية التغذية لتساعدك على القيام ببعض التغييرات الإيجابية وبالطريقة الصحيحة لتتمكنين من بلوغ أهدافك وأنت مطمئنة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.