رجيم الفلفل الاحمر,ريجيم الفلفل الاحمر لحرق السعرات الحرارية 2024.

الرشاقة ، رشاقة الجسم ، تمارين رشاقة ، عالم الرشاقة ، الرشاقه والجمال ، الرشاقة والجمال ، تخفيف الوزن ، حمية ، ريجيم ، الكربوهيدرات


أظهرت دراسة علمية أمريكية حديثة أن تناول الفلفل الحار بمعدلات معتدلة قد يساعد على حرق السعرات الحرارية ويقلل الشهية، خاصة بين الأشخاص غير المعتادين على تناوله.

وشملت الدراسة 25 شخصاً من ذوي الوزن الطبيعي، فتضمنت 13 من محبي الأطعمة الحريقة و12 من غير المعتادين على تناولها، وقام الباحثون بإضافة رشة من مسحوق الفلفل الحار، الأولى بمعدل 1.8 غراماً والثانية بمعدل 0,3 غراماً يومياً علي أكلهم ولمدة ستة أسابيع.

ووجد الباحثون أن مادة "غابسيسين" (capsaicin) التي تمنح الفلفل الطعم اللاسع رفعت حرارة الجسم الأساسية أثناء فترة الهضم بالنسبة لكافة المشاركين، وهو ما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#168297#post1984723

ولاحظ الباحثون أن الأشخاص غير المعتادين على تناول الفلفل الحار هم الذين استفادوا من خاصيته التي تساعد في الإحساس بالشبع، إذ تراجعت شهيتهم للأطعمة الدهنية والحلوة والمالحة، وذلك حسب ما ذكر في موقع محطة "سي إن إن" الأمريكية 01-05-2011.

وقال البروفيسور في علم الأطعمة والتغذية بجامعة برودو بإنديانا ريتشارد ميتس:"إن تناول أقل من ملعقة شاي من مسحوق الفلفل الحار ساهم في حرق السعرات الحرارية وقلل الشهية".

وأفادت الدراسة أن استهلاك قدر معتدل من الفلفل الحار وملازمة نمط غذائي صحي والقيام بتدريبات رياضية منتظمة سيكشف فوائدها مستدامة على المدى البعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.