خطأ الاعتقاد بان المشروبات الغازية الدايت تقلل الوزن 2024.

المشروبات الغازية الدايت , المشروبات الخالية من السكر , المشروبات الغازية الخالية من المحلات الصناعية , اضرار المشروبات الغازية , كيفية انقاص الوزن

مرحباااا , كيف حالكم احبابى

شوفوا اليوم بعرض عليكم موضوع اتمنى ينال رضاكم ويفيدكم

الكوكا كولا مفيدة لعلاج حالات انسداد المعدة

يالا تابعوا الموضوع وادعولى
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#198409#post2034346

أثبتت دراستان جديدتان، خطأ الاعتقاد السائد بأن المشروبات الغازية الخالية من السكر والمحليات الاصطناعية تساعد في التنحيف، بل تبيّن أنها على العكس من ذلك تسيء للصحة البشرية وقد تزيد الوزن.

وقال باحثون في مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس، إن الأشخاص الذين قالوا إنهم شربوا عبوتين أو أكثر من المشروبات الغازية الخالية من السكر يومياً لاحظوا زيادة في وزنهم تفوق بست مرات الزيادة عند الذين لم يتناولوا هذه المشروبات.

وأظهرت دراسة ثانية أن الأسبارتام أي المحلّي الصناعي غير السكري زاد مستويات السكر في الدم عند فئران معرضة للإصابة بالسكري.

وقالت الباحثة هيلين هازودا إحدى معدي الدراستين أن فريق البحث خلص إلى أن "الترويج للمشروبات الغازية الخالية من السكر وللمحليات غير السكرية بأنها بدائل صحية أمر يستند إلى حكم خاطئ".

وأضاف "قد تكون بلا سعرات حرارية ولكن ليس من دون عواقب".

وأجرى الباحثون دراسة لأوضاع 474 شخص خلال عشر سنوات، وتبيّن أن الذين يتناولون المشروبات الغازية الخالية من السكر لاحظوا زيادة أوزانهم بنسبة 70% أكثر ممن لا يتناولون هذه المشروبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top