انتى أجمل من فى الكون

الإحساس بالجمال

الإحساس بالجمال شعور لا يضاهى. فهو لا يجعل شكلنا يبدو جميلا فقط, بل وينعكس بشكل إيجابي على حالتنا النفسية و حياتنا ككل.

نضع بين أيديك أسرار الجمال و نختار لكي ألوان النهار و ألوان المساء والسهرة، و نشرح لكي الخطوات الصحيحة لمكياج ناجح يضفي على البشرة الحيوية و الإشراق.

تحضير البشرة:

قبل البدء في عملية وضع المكياج يجب أن تكون البشرة نظيفة و صافية، نبدأ بعدها وضع طبقة رقيقة من كريم الترطيب، ثم نتركه مدة خمس دقائق حتى تمتصه البشرة تماما"، و هنا تنصح المرأة بعدم وضع المكياج دون وضع المرطب. فهو يحمي البشرة و يمنحها التألق و يكون بمثابة بطانة جيدة تنساب عليها مستحضرات التجميل بنعومة. بعدها نمسح بمنديل ورقي المناطق المعرضة للمعان، مثل الآنف و الذقن، لنبدأ بعدها في وضع كريم الأساس.

أساس شفاف لبشرة مخملية :

النصيحة العامة لكريم الأساس أن تختاريه أقرب للون بشرتك، أو افتح بدرجة واحدة. و يمكن اختباره على خط الآنف و النظر إليه في ضوء النهار لضمان حسن اختيار اللون.

لمكياج النهار :

نختار اللون الخفيف الناعم الذي يمنح مظهرا طبيعيا" بلا لمعان، و يفضل استخدام "الوايت باودر"و هو نوع يجمع بين كريم الأساس و البودرة، ثم نضع لمسات خفيفة جدا" من الكونسيلر "مصحح العيوب" لاخفاء الهالات الداكنة حول العين.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#19050#post165521

للمساء و السهرة :

نستخدم كريم الأساس المائل إلى الزهري أو البيج حسب لون البشرة، و بالاسفنجة الخاصة نوزعه في اتجاه الخارج، مع التركيز على المناطق المحيطة بالعين مرورا" بالآنف، و الانتباه لنشرة إلى أتقصى جوانب لآذن و الرقبة، ثم نستخدم الكونسيلر لإخفاء المناطق الداكنة. وللبثور نستخدم لونا" أغمق، بعدها نضع البودرة بضربات خفيفة على الجبهة و الآنف، و الذقن، دون ضغطها على البشرة حتى لا تبدو ثقيلة. بعد ذلك يجري تحديد الحاجبين، لان الحاجبين المحددين بدقة يبرزان جمال العين. ونستخدم القلم الخاص أو بودرة خاصة بتحديد الحواجب التي تحتوي على مادة شمعية تعطي مظهرا" رائعا" للحاجبين، و عادة نختار لونا" أفتح من اللون الطبيعي حتى لا يبدو لونها داكنا".

عيون متألقة :

و حسب لون البشرة و الشعر و طبيعة الوقت نختار الألوان. وفي كل الأوقات ننصح باستخدام لمسة ناعمة من الظل الأبيض على الجفن العلوي و خاصة منطقة تحت الحاجبين. فهو يمنح العين الإشراق و الحيوية

للنهار :

نختار الظل الأبيض دون لمعان. أما الظل الأساسي فنختار الأوان الباستيل الناعمة. مثل الزهري أو البيج الفاتح جدا". و نقوم بتحديد العين بقلم بني أو اسود، و بفرشاة خاصة نقوم بتمويه اللون حتى يبدو طبيعيا". و يفضل تحديد الجفن العلوي فقط. و لمزيد من الإشراق نستخدم ضربات خفيفة من الماسكرا السوداء أو البنية حسب لون الظل.

للمساء و السهرة :

نستخدم الأبيض الفضي، فننشره على كامل الجفن العلوي، ونختار ألوان الظلال الدافئة الداكنة مثل النبيذي و الخمري و الرمادي المدخن أو البنفسجي. و بفرشاة صغيرة نبدأ من زاوية العين الخارجية و نظللها بخفة على شكل هلال، ثم نقوم بتمويه الظل من الخارج إلى الداخل لتخفيفه، ثم نقوم بتحديد الجفون بالآي لاينر (محدد العين) المائي الأسود، فنضع عدة طبقات من الماسكرا السوداء، فنضع الطبقة الأولى و نتركها لتجف لنضع طبقة أخرى. بعدها نقوم بتمشيط الرموش حتى لا تبدو متلاصقة. و يمكن الاستعانة بالرموش الصناعية، فهي تزيد العينين سحرا" و غموضا" يتناسبان و طبيعة السهرات.

البلاشر لتورد الخدود :
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#19050#post165522

وضع البلاشر بالشكل الصحيح يعتبر من أهم عوامل نجاح الماكياج، و يجب استخدام فرشاة كبيرة لضمان حسن توزيعه. و المكان السليم لنشر البلاشر هو أعلى عظمة الخدين البارزتين و ضربه تجاه الأذن.

للنهار:

نختار أقرب لون إلى الزهري الفاتح جدا" أو البيج أو السومون الناعم.

للنهار:

نختار أقرب لون إلى الزهري الفاتح جدا" أو البيج أو السومون الناعم.

شفاه مكتنزة بجمال هادئ :

أحمر الشفاه خطوة أساسية من خطوات الجمال فهو يجعل المرأة تبدو أكثر جاذبية و أنوثة.. نبدأ بتحديد الشفتين بقلم خاص من نفس لون الشفاه و بفرشاة خاصة نوزع اللون المناسب بدءا" من منتصف الشفتين و في اتجاه الزوايا.

للنهار:

ألوان الزهري الفاتح جدا" أو البيج الشفاف.

لمسة الجمال الأخيرة :

لإعطاء مظهر متألق و لامع نستخدم لمسات من الغليتر و هو عبارة عن حبيحبات من البرونز الفضي أو الملون انثريه على ظل الجفن العلوي للعين أو أعلى الخدود أو على الشفتين فتتوهج العينان و تتألق الشفتان و يتحول الوجه إلى لوحة فنية من الجمال الساحر.

أتتمنى أن تكون هذه الخطوات قد أوصلت لكي سيدتي الطريقة الصحيحة لوضع المكياج. وفي النهاية أتتمنى لك دوام التألق و *****.

يعطيج العافية اختي الايام على هالمعلومات الحلوة المفيدة

لج الف تحيه

ندووش

الله يعافيخ اختي

جزاك الله خير

اشكركج على هذا الحضور

لج تحيتي

عيون متألقة :

و حسب لون البشرة و الشعر و طبيعة الوقت نختار الألوان. وفي كل الأوقات ننصح باستخدام لمسة ناعمة من الظل الأبيض على الجفن العلوي و خاصة منطقة تحت الحاجبين. فهو يمنح العين الإشراق و الحيوية

داايم اتبع هالطريقه خطيييره فعلا

يسلموووو الاياام على هالمعلومات الروعه

دمت بود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.