الفرق بين البودرة السائبة والمضغوطة والبودرة الملونة والشفافة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البودرة السائبة لها فوائد تختلف عن البودرة المضغوطة وإن كانتا تتشابهان في السبب الرئيسي لاستخدامهما. إجابة السؤال التالي تتضمن توضيحا عن الفرق بين البودرة السائبة والمضغوطة والبودرة الشفافة والملونة.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#54939#post741729

ما الفرق بين البودرة السائبة والبودرة المضغوطة؟ وأيضا ما الفرق بين البودرة التي تحتوي على درجات لونية متعددة والبودرة الشفافة؟

البودرة المضغوطة هي البودرة التقليدية المعروفة والتي توضع بإسفنجة أو قطع قطيفة ناعمة وهي التي كانت تستخدم لتثبيت الماكياج وهي مطفية وناعمة على البشرة. كما أنها صغيرة الحجم ويمكن حملها معك في كل مكان لضبط ماكياجك أثناء اليوم.

أما البودرة السائبة فهي التقنية الحديثة من البودرة هي أخف ولا تلتصق بمسام البشرة الواسعة ولكن عبوتها كبيرة مما يصعب حملها معك في كل وقت، وهي توضع بالفرشاة أو بالإسفنجة القطيفة الضخمة. والبودرة السائبة لا تحتوي على زيوت مثل البودرة المضغوطة لذلك تناسب البودرة السائبة البشرة الدهنية أكثر. أما البودرة المضغوطة فتناسب البشرة الجافة.

والاثنتان توجدان عادة في درجات لونية متعددة لتناسب جميع درجات البشرة ولكن البودرة الملونة توضع إذا كانت وحدها وبدون كريم أساس سواء مع الكونسيلر أو بدون ولذلك يفضل أن تختاري لونا قريبا من لون بشرتك. أما البودرة الشفافة سواء كانت مضغوطة أو سائبة فيفضل أن تستخدميها بعد كريم الأساس لأنها أولا تكون جزيئاتها مضيئة فتضيء وجهك كما أنها لا تغير لون كريم الأساس.

شكرا من nadanodo

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ندانووودو

الف شكر اختي

تعودنا منك على الرائع

تقديري اختي

و في انتظار جديدك دائما

من اهم عناصر المكياج البودره انا احب
البودره المضغوووطه يسلمووو يالغلا ندنووووود
هلا عاشقة المغرب

تسلمى يا قمر على مرورك الرائع

الف شكر يا غالية

هلا نووووووور

تسلمى يا قمر على مرورك الرائع

الف شكر يا غالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.