彡العناية بفرش المكياج彡

مــســاكــمـ .. / .. صــبــاحــكـمـ .. / ..
.. فــــــرح .. وابـتـسـامـهـ ..

؛
؛
؛

كثيراً ما تهمل النساء فرش الماكياج مما يجعلها عرضة للامتلاء بالجراثيم إلى جانب التشبع بالزيوت التي تحملها البشرة، ويمكنك اكتشاف ذلك إذا حاولتِ بلطف فرد شعر الفرشاة على منديل أبيض…. وقد أشارت مؤخراً دراسة طبية إلى أن الفرش الصلبة الملوثة وراء إصابة النساء بحب الشباب ومشاكل البشرة…. ولتفادي هذه المشاكل فإن عليك الاعتناء بفرش ماكياجك وتنظيفها باستمرار.

الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#72769#post1131235

طريقة التنظيف

استخدمي شامبو ملطف، حيث تقومين بغمر الفرش برغوة وفيرة من الشامبو، ثم شطفها بعناية…. وأخيرا ضعيها على سطح جاف لمدة 24 ساعة، حتى تصبح جافة تماما…. يمكنك القيام بتلك العملية قبل أن للنوم للتأكد من جفافها قبل استخدامها حتى لايتضرر شعر الفرشاة ويتلف .

أنواع فرش الماكياج

– فرشاة توزيع البودرة الطلقة.
– فرشاة تحديد العين "eye liner".
– فرشاة ظل العيون.
– فرشاة تهذيب الرموش والحواجب.
– فرشاة أحمر الخدود .
– فرشاة توزيع أحمر الشفاه.

كيف تتعامل الفتيات مع فرش الماكياج؟

تقول تسنيم عادل ـ ليسانس حقوق جامعة عين شمس ـ : لدي 8 فرش مختلفة الأشكال والأحجام طبقا للهدف من استخدامها في وضع الماكياج…. ولتنظيفها أقوم بغمر تلك الفرش في شامبو، وبعد ذلك أتركها تجف في الهواء.

بينما تقول منار محمد ـ طالبة في السنة الأولى كلية التربية جامعة القاهرة ـ : لدي فرشاة ماكياج واحدة استعملها لكل الأغراض عند وضع ماكياجي. ولا أخلد للنوم إلا بعد تنظيفها في شامبو ثم أتركها تجف حتى الصباح.

أما ليزا سمير ـ طالبة في الفرقة الثالثة تجارة عين شمس ـ : لدي 12 فرشاة، فرشاة لأحمر الخدود، وفرشاة لتوزيع البودرة، وفرش خاصة بماكياج العين، وفرشاه لأحمر الشفاه. أقوم بغسل هذه الفرش مرة واحدة في الأسبوع، وللحفاظ على نعومة شعر الفرشاة، فإنني أجففهم في الهواء ثم أحفظهم بحقيبة ماكياج نظيفة لأن هذا يقلل من مستوى البكتريا كما يحافظ على حالة الفرش ويجعلها تبدو كأنها جديدة…. ويجب تمرير الفرش بخفة شديدة على الوجه فهي رقيقة للغاية.

وتلتقط زميلتها جيهان عمر أطراف الحديث، حيث تقول: أنني أستخدم فرشتين للماكياج، واحدة لأحمر الخدود والأخرى لتوزيع البودرة. و أعمل دائما على تنظيفهما باستخدام مساحيق سائلة خاصة، ثم أجففهما بالهواء.

وما نتمناه هو ألا تكوني واحدة من الفتيات اللاتي وعدن بالاعتناء بفرش الماكياج في المستقبل، حيث تقول كريستي عادل : استخدم 6 فرش لوضع ماكياجي، لكنني لم أكن أهتم بتنظيفهم.

بينما تقول دينا عبد الله : لدي مجموعة من فرش الماكياج عبارة عن فرشة لظل العيون، فرشة لأحمر الخدود، فرشة أكبر لتوزيع البودرة… أقوم بوضعهم جميعا معا فتختلط الألوان مع بعضها ولا أعتني بهم فأضطر إلى شراء فرش جديدة من وقت لآخر.

؛
؛
؛

؛
؛
؛

أتــمـنـى الـمـوضـوع يـنـالـ عـلى رضـاكـم …

كل الاحساس

يعطيج الف عافيه اختي تسلمين على الفائده

في ماك منظف خاص للفرش وايد ممتاز

لج الف تحيه

الأيام

الله يسلمج ويعافيـج يالغاليهـ

ألـف شكر على تواجدج العطر هنا

دمتي بود

حسوسهـ

صدقج

ترا الادوات والمكياج ما كانت نظيفهـ تاثر بالبشرهـ على طول

الف شكر لج غناتي

تحيتي لج

اختي العزيزه كل الاحساس
تسلم ايدك
بارك الله فيكي
مع ارق تحية
اخيكي
الكنج

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.