افضل واشهر خمسة اطعمة لانقاص الكوليسترول الضار

تمارين رشاقة ، عالم الرشاقة ، الرشاقه والجمال ، الرشاقة والجمال ، تخفيف الوزن

افضل واشهر خمسة اطعمة لانقاص الكوليسترول الضار

1- الأسماك :

تناول الأسماك بشكل دائم يمثل ايجابية علي طريق الوقاية منارتفاع " الكوليسترول " وكذلك معالجة حالات ارتفاع الخفيفة , نظرا لاحتوائه على الأحماض الدسمة " اوميجا 3 " التي تخفض الكوليسترول الضار وتساعد على خفض ضغط الدم , لذا ينصح الأاطباء بتناول وجبتين اسبوعيا من السمك بحد ادني حتى يتم تركيز " الاوميجا 3" .
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#191866#post2025823

2- الجوز واللوز والمكسرات :

الجوز واللوز والمكسرات من اكثر الأطعمة الغنية بالأحماض الدسمة غير المشبعة , فهي بأمكانها خفض نسبة " الكوليسترول " في الدم و الحفاظ على الأوعية الدموية سليمة, لذا ينصح الأطباء بتناول حفنة يوميا من المكسرات او ما يعادل 50 جرام تقريبا حيث اثبتت التجارب العلمية انها تعمل علي خفض امراض القلب ولكن لابد من الـاكد اولا ان هذه المكسرات غير مملحة او مغلفة بالسكر .

3- الثوم :

اثبتت احدث الدراسات العلمية ان الثوم يعمل علي خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم بالأضافة الى رفع معدل الكوليسترول المفيد , كما يعمل علي خفض ضغط الدم المرتفع .

4- الأفوكادو و السبانخ :

تشير بعض الدراسات الحديثة ان فيتامين يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم , ويعتقد العلماء ان السبب في ذلك هو ان هذا النوع من الفيتامينات مضاد للأكسدة ويمنع تخرب الأوعية الدموية , ويمكننا ان نحصل علي هذا الفيتامين من الأفوكادو والسبانخ وزيت الزيتون وفول الصويا .

5- الزبادي :

نقلا عن جريدة " ديلي ميل " البريطانية , اثبتت احدث الدراسات العلمية ان الزبادي يعمل علي خفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم لأحتوائه على مادة " البروبيوتيك "
متممات غذائية من البكتيريا الحية أو الخمائر يعتقد أنها صحية للأنسان , وقد اثبتت القائمون على الدراسة وعلي رأسهم " ميشيل جونز " من جامعة " ماكجيل " في طك مونتريال بكندا ان مادة " البروبيوتيك " تلعب دورا هاما في علاج الأمراض المزمنة مثل القلب , كم اشار الباحثون الي فائدة الكائنات المجهرية في خفض مستويات " الكوليسترول " الضار"

وقد اجريت الدراسة علي 127 شخص يعانوا من ارتفاع نسبة " الكوليسترول " في الدم , وحوالي نصف المرضي فقط تناولوا " الزبدي " مرتين في اليوم اما النصف الأخر من العينة تم اعطائهم كبسولات وهمية لخفض الكوليسترول . وقد اثبتت الدراسة انه بعد 9 اسابع من اجراء الدراسة انخفضت نسبة " الكوليسترول " الضار لدى المجموعة الأولي من العينة التي استمرت على تناول الزبادي " بنسبة 6,3%

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.