تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اسباب انفتاح عنق الرحم قبل موعد الولادة،معلومات عن انفتاح عنق الرحم قبل الولادة ، علاج انفتاح عنق الرحم قبل موعد الولا

اسباب انفتاح عنق الرحم قبل موعد الولادة،معلومات عن انفتاح عنق الرحم قبل الولادة ، علاج انفتاح عنق الرحم قبل موعد الولا 2024.

  • بواسطة

يعد انفتاح عنق الرحم إحدى علامات الولادة التى يعتمد عليها الطبيب فى تحديد موعد الولادة، وعادة ما يحدث هذا فى موعد الولادة الطبيعى خلال الشهر التاسع.
ولكن فى بعض الحالات يحدث هذا الانفتاح قبل حلول موعد الولادة لعدة أسباب، منها: كثرة الحركة، والمجهود، ونقص التغذية، وعدم شرب الماء بشكل كاف مع وجود التهابات بالبول، ووجود مشاكل خاصة بعنق الرحم إلى جانب الجماع.
وبشكل عام، فإن انفتاح عنق الرحم بالدرجة التى تم ذكرها لا يعنى بالضرورة الولادة المبكرة، فهناك حالات يبقى فيها عنق الرحم مفتوحاً بدرجات متفاوتة لمدة قد تتجاوز عدة أسابيع حتى الولادة، لذا لابد من الالتزام بالراحة والهدوء حتى موعد الولادة، مع تجنب الجماع مع الزوج خلال الفترة المتبقية من الحمل، مع تنظيم الوجبات بشكل متوازن وصحى، مع تناول أدوية مخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات، مع ملاحظة أى إفرازات مهبلية أو ألم، وبخصوص موعد ولادتك الطبيعية، فلا داعى للقلق طالما يتم تنظيم كل شىء، مع الحرص على ****** رياضة المشى لأنها تسهل الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.