.أشهر 5 أخطاء ترتكبينها في شعرك .

  • بواسطة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تصرفات كثيرة تفعلينها ولا تعرفين أنك بها تؤذين شعرك، هذه هي أشهر خمس أخطاء ترتكبينها في حق شعرك وتتسببين في سقوطه وضعفه. اكتشفي أخطاءك وقومي بتصحيحها على الفور لتحصلي على شعر جميل….

1- قص شعرك بنفسك

هذا الخطأ يعد جريمة في حق شعرك، أحيانا تجدين خصلة شعر تبرز وسط شعرك وتبدو غير مضبوطة فتقومين بقصها، هذا خطأ فادح جربي أن تبلليها بالماء وستأخذ شكل الشعر لكنك بقصك لها تتسببي في إفساد شكل شعرك وقد لا تتوقفين عن قصه لضبط الخصلات التي تحتاج للضبط دائما.

– استخدام المنتجات الخطأ

مع كثرة منتجات العناية بالشعر من جل وموس وكريمات والتي تستخدم لأغراض مختلفة منها فرد الشعر أو منحه حجما، ستجدين صعوبة في اختيار المنتج المناسب لنوعية شعرك وما يحتاجه. وأكثر خطأ يحذرك منه مصففو الشعر هو استعمال المنتج الخطأ لأن ذلك قد يؤذي شعرك ولذلك يفضل أن تستشيري خبراء الشعر ليحدد لك المنتجات التي يحتاجها شعرك.

3- استخدام منتجات الشعر بكثرة

عندما يحتاج شعرك لموسMousse يمنحه كثافة لا يعني ذلك أن تفريغ نصف محتوى الزجاجة سيضاعف حجم شعرك لا سيؤذيه ويعطيك نتيجة عكسية. لذلك ينصحك المختصون بالعناية بالشعر باستخدام كميات صغيرة وزيادتها بالتدريج حتى تغطي شعرك كله وتذكري دائما انه يمكنك زيادة الكريم أو الموس كلما احتجت ولكنك لن يمكنك التخلص من الكمية الكبيرة سوى بغسل شعرك. وتذكري هذه النصيحة أيضا عند غسل شعرك فكمية بسيطة من الشامبو تكفي.

4- اختيار تسريحة غير عملية

أحينا تختارين قصة شعر على الموضة ولكنها تكون غير عملية ولا تناسب طبيعة شعرك أو طبيعة الجو الذي تقيمين فيه وبالتالي قد تحتاجين للذهاب بشكل يومي أو أسبوعي لمصفف الشعر. وبالتالي ترهقين شعرك ويصبح ضعيفا مما يسهل تقصفه وسقوطه. اختاري الشكل العملي المريح لشعرك باستشارة خبراء الشعر.

5- اختيار لون خطأ لشعرك

كل ألوان الشعر جميلة ولكنها قد لا تبدو جميلة على بشرتك ولذلك اختيار لون غير مناسب يعتبر خطأ فادح لشعرك لأنك ستضطرين لتغييره خلال وقت قصير وبالتالي سترهقين شعرك وتضرينه. تذكري أيضا تلوين حواجبك بدرجة أخف قليلا من لون شعرك.


الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#36588#post414462

شكرا من nadanodo

مشكوره يا الغلااا على هذه النصائح المهمه

الكثير منا يعتقد بان هو يعرف كل شئ

فدع الخبز للخباز الافضل

شكرا لك

عبوووره

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هلا عبير

شاكرة مرورك الرائع

ندوووووووو نصائح مهمة

الف شكر يالغالية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هلا نسووووووومة

تسلمى على الطلة الحلوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.