أحمر الشفاه

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليك عدداً من النصائح والأساليب البارعة الخاصة باستخدام أحمر الشفاه

أولا: احتفظي بأحمر الشفاه (خزِّنيه) في الثلاجة فيدوم فترة أطول.

ثانياً: لا تختبري على شفتيك أصبع أحمر الشفاه المعد للتجربة ، لأن هذا العمل غير صحيّ أبداً. جربيه على أطراف أصابعك، لا على ظهر يدك، فلون أطراف أصابعك أقرب إلى لون شفتيك من ظهر يدك.

ثالثاً: حددي خطوط شفتيك يقلم التحديد (liner)واستعمليه كأساس . إذا كنت تريدين لأحمر الشفاه أن يدوم طويلاً على شفتيك، ضعي على شفتيك أولاً طبقة أساس بقلم التحديد. إذا كنت تستعملين أحمر شفاه فاتح جرِّبي لاينر بلون البشرة ثم ضعي أحمر الشفاه فوقه.
الموضوع الأصلى من هنا: http://bayt.el-emarat.com/#53906#post720000

رابعاً: لا تهملي استعمال قلم التحديد، فهو ضروري وبدونه تبدو شفتاك ملطختين وغير واضحتيّ الأطراف.

خامسا: بالإمكان استعمال أحمر الشفاه بدلاً من مستحضر تحمير الوجنتين، ولكن يجب عدم استعمال مستحضر حمير الوجنتين بدلاً من أحمر الشفاه.

سادسا: ضعي أولاً اللاينر. لون أحمر الشفاه يشحب إذا وضعت اللاينر بعده. ولن تستطيعين رؤية حدود شفتيك الطبيعية إذا وضعت أحمر الشفاه أولاً.

سابعا: كلما كان عمرك أكبر كلما زادت حاجة شفتيك إلى المظهر الناعم الطري. يجب على النساء في سن الخمسين وما فوق تجنب أحمر الشفاه المات أو اللامع (matte or gloss)واستعمال أحمر شفاه ناعم طري نوع الكريم.

ثامنا: لا تتخلصي من أحمر الشفاه القديم . استعمليه مع ألوان أخرى للحصول على لونك الخاص الذي تحبينه . تستطيعين أيضاً تلوين الشفتين بلون تحديد (لاينر) غامق قبل وضع أحمر شفاه فاتح.

تاسعا: إذا كانت شفتاك مكتنزتين ضعي لون التحديد خارج الحدود الطبيعية لشفتيك.

عاشرا: لون تحديد الشفاه يجعل لمعان الشفاه يدوم طويلاً . المعروف عن أحمر الشفاه اللامع أنه يزول بسرعة، ولكن إذا وضعت لون التحديد (اللاينر) على الشفتين أولاً فإن أحمر الشفاه اللامع سيلتصق به ويدوم مدة أطول.

حادي عشر: لا ترمي أصبع أحمر الشفاه المكسور . إذا انكسـر أصبع أحمر الشفاه، إنزعي الجزء المكسور بمنديل ورق ثم أشعلي عود كبريت وحركيه تحت الجزء المكسور . عندما يذوب سطحه قليلاً، ضعيه على القاعدة كما كان وابرميها لإدخاله فيها ثم ضعيه في الثلاجة دون تغطيته لمدة خمس دقائق.

ثاني عشـر: تجنبي الألوان البرتقالية والبنية، فهذه الألوان تجعل الأسنان تظهر وكأنها صفراء اللون.

ثالث عشـر: احتفظي ببقايا أصبع أحمر الشفاه المفضل لديك ، إذ يوجد الكثير منه في قعر الماسورة. اقحطي كل البقايا بقطعة من القطن واخرجيها من الماسورة ثم اخلطيها مع شـئ من الفازلين أو مستحضر تلميع الشفة.

رابع عشـر: منع أحمر الشفاه من أن يعلق بحافة الكأس . إلعقي حافة الكأس بلسانك قبل أن تمسها شفتاك، بذلك تمنعين أحمر الشفاه من أن يعلق بحافة الكأس. طريقة ناجحة.

ونهاية اليك أسلوباً بسيطاً تستخدمه عارضات الأزياء لمنع أحمر الشفاه من الالتصاق بالأسنان : ضعي أحمر الشفاه كما تفعلين دائماً وبنفس الطريقة. ضعي أحد أصابعك في فمك. ضمي شفتيك حول أصبعك، ثم اسحبيه خارج فمك الآن تجدين أن أحمر الشفاه الزائد الذي كان سيعلق بأسنانك قد علق بأصبعك.

شكرا من nadanodo

ضعي أحمر الشفاه كما تفعلين دائماً وبنفس الطريقة. ضعي أحد أصابعك في فمك. ضمي شفتيك حول أصبعك، ثم اسحبيه خارج فمك الآن تجدين أن أحمر الشفاه الزائد الذي كان سيعلق بأسنانك قد علق بأصبعك.

الف شكر لدي ندى

نصائح رائعة و جد مهمة

لكل مراة تريد ان تبدو جميلة

بارك الله فيكي اختي

تحياتي

هلا عاشقة المغرب

تسلمى يا قمر على الطلة الحلوة

الف شكر يا غالية

يعطيك العافيه
هلا برنسيسة

تسلمى يا غالية على مرورك الرائع

الف شكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.