¸.-~°أهمية البودرة في ماكياجك °~-.¸

البودرة لا غناء عنها في ماكياجك لوظائفها المتعددة كما أن لكل نوع منها دورا في ماكياجك. اعرفي كل شيء عن البودرة لتعرفي النوع الذي تحتاجينه وكيف تستخدمينها بطريقة صحيحة.

أهمية البودرة في ماكياجك

البودرة لا غناء عنها في ماكياجك لوظائفها المتعددة كما أن لكل نوع منها دورا في ماكياجك. اعرفي كل شيء عن البودرة لتعرفي النوع الذي تحتاجينه وكيف تستخدمينها بطريقة صحيحة.

1- استخدامات البودرة:

الوظيفة الأساسية للبودرة هي تثبيت كريم الأساس والكونسيلر كما أنها تمنح نعومة لبشرتك وتساعد على بقاء الماكياج لأطول وقت خاصة ظل الجفون وأحمر الشفاه. وتساعد البودرة أيضا على تقليل لمعان بعض مناطق الوجه لأنها تقوم بامتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة.

2- أنواع البودرة:

والبودرة قد تكون سائبة أو مضغوطة. والبودرة السائبة تناسب البشرة الدهنية والمختلطة لأنها تكون أخف ويمكن التحكم في كميتها خاصة إذا وضعت بالفرشاة وهي تساعد أيضا على ضبط الماكياج خلال النهار ومنحه شكلا جديدا.

أما البودرة المضغوطة يمكنك حملها معك في كل مكان لأنها تكون أصغر ولا تشغل حيزا كبيرا في حقيبتك ويمكنك استعمالها خلال النهار لضبط الماكياج ويفضل أن يكون ذلك بفرشاة كبيرة وليس باستخدام الإسفنجة الموجودة في علبة البودرة وذلك للتحكم في كمية البودرة حتى لا يصبح الماكياج ثقيلا.

3- اختيار البودرة:

اختيار البودرة يكون عادة حسب نوع بشرتك فمثلا البشرة العادية والمختلطة والدهنية يفضل أن تستخدم بودرة سائبة شفافة لأنها تمتص زيوت البشرة بشكل أكبر. أما البشرة الجافة فتستخدم البودرة المضغوطةالتي تحتوي على زيوت تساعد على ضغطها وبالتالي تتشربها البشرة الجافة مما يجعلها تحتفظ بترطيبها.

4- وضع البودرة:

قبل وضع البودرة تأكدي من ترطيب البشرة جيدا وتأكدي من أنه لا توجد خطوط أو ثنيات بالوجه واضحة لأن البودرة ستظهرها أكثر. يمكنك أيضا أن تتأكدي أن وجهك ليس لامعا بتمرير منديل ورقي على المناطق التي تفرز زيوتا وذلك كي لا تتحول البودرة لعجين في هذه المناطق.

قومي بوضع البودرة أيا كان نوعها بالفرشاة لأنها تساعدك على التحكم في كمية البودرة. ويمكنك أيضا استخدام البودرة في تخفيف أحمر الخدود إذا وجدته ثقيلا أو ظل الجفون.

يعطيك العافيه

وتسلم يدك

حساحيسووو

يعطيك الف عاافيه

فديتك

استخدم البوده المضغوطه نوعين

نوعين يكون ثابت ما يتغير من تغيير الجو

والنوع الثاني خفيف يضفي بريق خاص وبشره ناعمه

بجد ما نستغنى عن البوده

مشكوره يا قلبي

عبوووره

انا ماحب احط البودره كلش .. ولا الفاونديشن

حدي ماسكرا وقلوز شفاف ..

الله يعطيج العافيه حبيبتي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.